أخبار الكان

غانم سايس: أسود الأطلس وقعوا على انطلاقة مثالية  

قال غانم سايس مدافع المنتخب المغربي لكرة القدم، إن أسود الأطلس وقعوا على انطلاقة مثالية في كأس أمم إفريقيا بتحقيق انتصارين متتاليين. وقدم المنتخب المغربي أداء مقنعا أمام كوت ديفوار وحقق الفوز (1 – 0)، يوم الجمعة، على ملعب السلام، بالقاهرة، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بالبطولة الإفريقية.
وأضاف سايس في تصريحات صحفية يوم السبت، «أعتقد أنه منذ فترة لم يحدث هذا الأمر، نحن نسير في الاتجاه الصحيح، وأنا واثق من أننا سنكون أفضل مع توالي المباريات». وأشار لاعب وولفر هامبتون الإنجليزي إلى أن «أسود الأطلس أبانوا خلال مباراة أمس عن تفوقهم أمام كوت ديفوار، وأظهروا شخصيتهم الحقيقية بعد فترة الشك التي رافقتهم في الوديات التي سبقت الكان».
وقال في هذا الصدد، «أحيانا تكون هناك أشياء أهم من الانتصار، هي الشخصية وردة الفعل وكذلك الثقة التي كان الجميع بحاجة إليها، لاسيما أمام منافس بحجم كوت ديفوار».
وتابع «سيطرنا على مجريات اللقاء، وكنا الطرف الأقوى بكل الأرقام، وهو ما يعزز ثقة الجماهير في قدرات هذه المجموعة لتحقق إنجازا كبيرا في البطولة».

بوصوفة: الفوز على كوت ديفوار حافز لتحقيق نتائج جيدة

قال مبارك بوصوفة، نجم المنتخب المغربي لكرة القدم، إن الفوز على منتخب كوت ديفوار «حافز معنوي للفريق الوطني لتحقيق نتائج جيدة في المباريات القادمة». وأضاف مبارك في تصريحات صحفية، بالقاهرة، «مباراتنا ضد الفيلة كما توقعنا كانت صعبة للغاية، واللاعبون قدموا كل ما لديهم من أجل الفوز، لأننا كنا ندرك أن النقاط الثلاث ستكون مهمة في منافستنا على التأهل». وأشار لاعب نادي الشباب السعودي إلى أن «ما حفز اللاعبين لتحقيق نتيجة إيجابية، هو رغبتهم الملحة في إسعاد الجمهور المغربي، وهذا ما تحقق بفضل استماتتهم وأدائهم الجماعي داخل المستطيل الأخضر».
وشدد «لا شيء سهل في بطولة أمم إفريقيا، إنها منافسة تتطلب القيام بمجهود كبير، والتركيز وعدم التراجع». وبخصوص ترشيح المغرب للفوز باللقب، قال لاعب وسط المنتخب الوطني « الآن ليس هناك مجال للحديث عن هذا الأمر، لأنه موضوع سابق لأوانه، المهم بالنسبة إلينا أن نركز على كل مباراة مباراة، وتحقيق نتائج جيدة، لإسعاد الجمهور المغربي العريض الذي يتابعنا».
وتأهل أسود الأطلس لثمن نهائي البطولة، بعد تصدرهم المجموعة الرابعة بـ 6 نقاط، أمام كوت ديفوار وجنوب إفريقيا (3 نقاط)، ثم ناميبيا بلا رصيد.

حكيمي: بذلنا مجهودات كبيرة ونستحق الفوز

أعرب أشرف حكيمي نجم المنتخب المغربي لكرة القدم، عن سعادته بالتأهل إلى دور ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية (مصر 2019) عقب الفوز على كوت ديفوار، مساء الجمعة بهدف للاشيء. وقال حكيمي في تصريح للصحافة عقب اللقاء، «بذلنا مجهودات كبيرة، وكانت المكافأة التأهل إلى الدور الثاني بعد مباراتين فقط، والقادم أفضل». واختتم نجم بوروسيا دورتموند الألماني تصريحه قائلا «أنا فخور بهذا الفوز على منافس قوي، فريقنا قدم عرضا طيبا، واستحق التأهل عن جدارة».
الإصابة تهدد مستقبل أورييه
مع الفيلة
قال سيرج أورييه، قائد منتخب كوت ديفوار، إنه يخشى أن تتسبب إصابته في عدم استكمال كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، بعدما غادر الملعب خلال الهزيمة 1 – 0 أمام المنتخب المغربي يوم الجمعة.
وعانى الظهير الأيمن من عدة إصابات خلال الموسم مع توتنهام وغاب طويلا بسبب مشاكل في الفخذ وعضلات الفخذ الخلفية.
وقال أورييه في تصريحات صحفية، «أعتقد أنه ربما يكون انتهى الأمر، لأني شعرت بشيء ما، ربما أعاني من تمزق».
وواجهت كوت ديفوار صعوبات كبيرة أمام أسود الأطلس في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة، بينما قال أورييه إن المنافس كان في حالة بدنية أفضل.
وأضاف «أعتقد أننا واجهنا فريقا يملك طاقة أكبر. لقد حصل على يوم أكثر للتعافي بعد الجولة الأولى، وأعتقد أننا شعرنا بالإرهاق».
وشدد أورييه «خسرنا معركة ولم نخسر الحرب. تتبقى مباراة إضافية. نحن منافسون وندرك سبب وجودنا هنا وهو التأهل».


بتاريخ : 01/07/2019

//