«إمكان« تتعاقد مع «سوجيا المغرب» في استثمار بقيمة 300 مليون درهم

 

وقعت ” شركة إمكان” للتطوير العقاري، صفقة مع شركة “سوجيا المغرب” التابعة لمجموعة “فينشي” الفرنسية لإنجاز مشروع عقاري من خلال بناء المرحلة الأولى من مشروع “لو كاروسيل”، المتعدد الاستخدامات الذي يقع في مكان استراتيجي على “كورنيش” العاصمة الرباط.
وعُهد إلى “سوجيا المغرب” بناء الجزء السكني، والمنتزه البحري وأكثر من 40 متجرا، حيث تهدف استراتيجية التنمية التي تم وضعها إلى جعل كورنيش العاصمة الرباط وجهة راقية.
ووقعت “إمكان” المغرب عقدا قيمته حوالي 300 مليون درهم مع شركة “سوجيا المغرب”  كمقاول عام قصد بناء الشطر الأول من المشروع خلال مدة زمنية لا تتجاوز 3 سنوات، و تعتبر سوجيا المغرب واحدة من الشركات الوطنية المتخصصة في قطاع البناء والأشغال العمومية المتواجدة في المغرب منذ 1930.
وتقدر الكلفة الاجمالية لمشروع “لو كاروسيل” الممتد على مساحة 10 هكتارات بحوالي 1.5 مليار درهم ويتوقع أن يخلق 1100 وظيفة مباشرة وغير مباشرة، ويضم المشروع مركبا تجاريا بمساحة 33 ألف متر مربع بأزيد من 120 محلا ومنتزها بحريا وفندقا مصنفا من 5 نجوم بالإضافة إلى 12 ألف متر مربع من المكاتب.
وفي تعليقه على الموضوع، صرح أحمد عارف، المدير العام لـ”إمكان” المغرب :”لجميع مشاريعنا، نختار شركات بناء رائدة على غرار شركات المجموعة ‘فينشي’، المعروفة بالتزامها بالجودة العالية، واحترام المواعيد والآجال المقدمة لزبنائها، وأيضا احترامها لكل ما يخص البيئة والسلامة وفقا للمعايير المعترف بها دوليا. للإشارة فان “سوجيا المغرب” حاصلة على شهادة ايزو 9001، ايزو 14001، ايزو 45001 وكذلك على شهادة المسؤولية الاجتماعية للشركات RSE من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب CGEM.
ويعتبر العقد بين “إمكان” و”سوجيا المغرب” هو الأول لبناء هذا المشروع الذي يحظى بالكثير من اهتماماتنا، ونحن حاليا بصدد إنهاء ودراسة الشراكات لبناء المركز التجاري الذي سيتم الكشف عن تفاصيله خلال الأسابيع ا المقبلة.
وتجدر الإشارة إلى أن مشروع “لو كاروسيل- Le Carrousel” يضم إقامات سكنية فاخرة وراقية في مجمع سكني خاص، مع منتزه بحري “كورنيش”،


الكاتب : ع.ع

  

بتاريخ : 04/02/2020

//