إِمْتَاش تكون الكلمة حرة

 
كايْنْ لكْلامْ العادي
لكلامْ لمسْدّي المْغزولْ
لْكلامْ المذْلول
ولكلام
لي عليه توْدّي..

سْوّلتك آ بابا
يا كْبير العيلة
على شطحة غزال الغابة
ف ذيك لقبيلة
على عينين الذيابة
وُالسّيبة والحيلة..

تْسْرقتْ الصابا.
ترَبْطوا السّْبوعا
رْبْحُوا الضبوعا.
ومازال حتى لْ دابا..
فين نقدر نموت
وناكل خْبيّْز حامي
ماشي بارد..؟
فين مشى الحوت
ومركب بلادي
مْرَسِّي وجامْدْ..؟

ما بين حَيْط وحَيْطْ
صْبّاط مخزني
ووذن مقدم.

ما بين حومة
وُحومة
حُكومة
وُخْصُومة مسمومة…


الكاتب : عبد العزيز غالي

  

بتاريخ : 13/12/2019

أخبار مرتبطة

روني شار يقول بأن على الشاعر أن يستيقظ قبل أن يستيقظ العالم لأن الشاعر حافظ وجوه الكائن اللانهائية.شعراء أساسيون مثل

رَفَحْ جرحٌ أخضرُ في مِعْصم غزَّةَ، وَنَصْلٌ في خاصرة الريحِ. ماذا يجري؟ دمُ عُرسٍ يسيلُ أمْ عروسُ نِيلٍ تَمْضي، وكأنَّ

– 1 – هل الرمز الشعري الأسطوري ضروري أو غير ضروري للشعر المغربي؟ إن الرمز الأسطوري، اليوناني، خاصة، غير ضروري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *