البكوري يشارك بنيويورك في اجتماع حول تسريع الاستثمار في الطاقات النظيفة بإفريقيا

شارك الرئيس المدير العام للوكالة المغربية للطاقة المستدامة (مازن)، مصطفى البكوري، أول أمس الأربعاء بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، في اجتماع حول تسريع الاستثمارات في الطاقات النظيفة في إفريقيا لدعم العمل المناخي، وذلك في إطار أشغال المنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة.
وأكد البكوري في تدخل له على الحاجة إلى انتقال طاقي على مستوى القارة الافريقية من شأنه أن يثمر استراتيجية طاقية جديدة وتنافسية.
واعتبر أن التنافسية في مجال الطاقة يجب أن ترتكز على مزيج مستدام جديد يزاوج بين تحقيق التنمية والحفاظ على البيئة.
وقال إنه من المهم على المستوى المالي البحث عن التركيبات الأكثر مواءمة لتوفير رأس المال اللازم، ولكن أيضا الأخذ بعين الاعتبار خصوصية واستدامة مشاريع الطاقة المتجددة التي تتطلب رساميل كبيرة على المدى الطويل.
من جانبها، شددت الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا، فيرا سونغوي ،على أهمية تسريع الاستثمارات في الطاقات النظيفة في القارة الإفريقية، مؤكدة التزام اللجنة بالعمل مع البلدان الإفريقية لبدء الانتقال نحو الطاقات الخضراء والمتجددة.
من جهة أخرى، أعربت المسؤولة الأممية عن أسفها لكون حوالي 600 مليون شخص ما زالوا غير قادرين على الحصول على الكهرباء في إفريقيا، مبرزة الحاجة الملحة لمعالجة هذه القضية التي تؤثر سلبا على القطاعات الرئيسية الأخرى المرتبطة بإنجاز أهداف التنمية المستدامة.
ويتناول المنتدى رفيع المستوى حول التنمية المستدامة الذي يعد محطة أساسية لمراجعة النجاحات والتحديات والدروس المستفادة حول تحقيق أهـداف التنمية المستدامة، موضوع «تمكين الأشخاص وضمان الشمولية والمساواة».


بتاريخ : 19/07/2019

أخبار مرتبطة

قررت سلطات عمالة المحمدية، اعتماد مجموعة من الإجراءات الاستثنائية، للحد من تفشي وباء كوفيد-19 بالمدينة، وذلك لمدة أسبوع قابلة للتجديد

أفاد مصدر  طبي أن تأخر الكشف عن تحاليل كوفيد 19 الذي تعرفه مدينة الجديدة راجع إلى تأخرها من المصدر وهو

علمت الجريدة من مصادر متطابقة أن لقاء تم بين رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وقادة الأحزاب الممثلة في البرلمان، أغلبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//