«الشغف».. مذكرات الرئيس ساركوزي الأعلى مبيعا في فرنسا

أصدر الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي مذكراته بعنوان «الشغف»، حول علاقاته السياسية والشخصية.
ويروي «الشغف»، الذي طُبع منه 200 ألف نسخة، مذكرات الرئيس الفرنسي الأسبق، إذ قال ساركوزي في مقدمة الكتاب: «الشغف والحاجة إلى الالتزام كانا حاضرين دائماً في قلب هويتي وتكويني، كنت محظوظاً للغاية في الحياة والسياسة».
واستحوذ الكتاب على اهتمام قطاع كبير من القراء، بينهم معجب بالسياسي المخضرم الذي يستطيع رأب الصدع الذي يعاني منه اليمين الفرنسي، وبعضهم مَن يخالفه الرأي ولكن لديه الفضول في قراءة جانب من مذكرات الرئيس الفرنسي الأسبق.
وصنّف معهد دراسات «جي.إيه.كي» المعني بدراسات السوق وسلوك المستهلك، كتاب السيرة الذاتية لساركوزي الذي حمل عنوان «الشغف» لدار نشر «أوبسيرفاتوار» على رأس قائمة الكتب الأكثر مبيعاً بجميع القطاعات، بحسب مجلة «ليفر إبدو» المتخصصة في مبيعات الكتب.
وتخطى كتاب «الشغف» مبيعات كتب «دفتر الإجازات» و»جواز سفر من السادس إلى الخامس» لدار النشر (آشيت التعليمية) ونسخة الجيب للأكثر مبيعاً لرفايللو جيرودانو، و»اليوم، حيث تأكل الأسود سلطة خضراء» لدار النشر (بوكيت) ، وفقاً لمجلة «لوبوان» الفرنسية.
وتحدث ساركوزي في كتابه الذي أصدره بعد 7 سنوات من مغادرته الرئاسة، بشكل مطول عن حياته الخاصة، متطرقاً لواقعة طلاقه من زوجته السابقة سيسيليا، ولقائه عارضة الأزياء الإيطالية كارلا بروني.
ويؤرخ الكتاب وقائع سنوات صعود الشاب ساركوزي إلى الحياة السياسية في سن مبكرة، ولقاءه الأول في مدينة «نيس» الفرنسية، مع الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك عام 1975، حتى انتخابه رئيسا للجمهورية بين 2007 و2012.


بتاريخ : 11/07/2019

أخبار مرتبطة

استضاف برنامج مدارات الذي يعده الزميل عبد الإله التهاني الأسبوع الماضي، الكاتب والناقد المغربي نور الدين صدوق الذي راكم تجربة

بعد نجاح روايتيه «مقامات إلهية» و»ربيع الأوراق المتساقطة»، يستعد الكاتب والصحفي المغربي عبد الحق نجيب لإصدار ثالث رواياته تحت عنوان

بعد مرور أربعة عشرة عاماً على رحيله في 30 من شهرغشت الفارط من عام 2006، ما فتئت روايات الكاتب المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//