المنتخب النسوي لأقل من 17 سنة يفوز على جيبوتي بسباعية

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة على نظيره الجيبوتي، يوم الجمعة بالعاصمة الجيبوتية، بحصة عريضة (7 مقابل لا شي)، في إطار ذهاب الدور التمهيدي للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تجرى بالهند 2020.
وسيطرت اللاعبات المغربيات على مجريات اللعب طيلة وقت المباراة، حيث أظهرن عن مهارات عالية انتزعت تصفيقات الجمهور الذي تابع هذه المقابلة.
وتناوب على تسجيل الأهداف السبعة كل من هاجر الرقاص في الدقيقة الرابعة، وسلمى تمار (الدقيقة 17)، وأميمة حدية (الدقيقة 27)، وهاجر جبيلو (الدقيقة 44)، وسلمى استيتن (الدقيقة 55)، وخولة كنية (الدقيقة 89)، ووصال الناصيري (الدقيقة 90).

وقالت مدربة المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة، لمياء بومهدي، إن كل المقابلات المؤهلة لكأس العالم «مهمة» لتجنب الإقصاء، مضيفة أن هذا الفوز أعطى دفعة قوية لطاقم الفريق لاستكمال مشوار التصفيات بمعنويات مرتفعة.
وأكدت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في أعقاب هذا اللقاء الرياضي، أن طموح المنتخب يتمثل في التأهل لبطولة كأس العالم، معربة عن تفاؤلها بإمكانية تحقيق هذا الإنجاز، بالنظر إلى المؤهلات التي يزخر بها الفريق الوطني.
ووجهت مدربة المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة الدعوة إلى 21 لاعبة لخوض هذه المباراة.

ويتعلق الأمر بكل من شيماء الشاوني وإيمان فكري وهبة الحمداوي وزينب الروداني وسلمى استيتن وسلمى تمار وهاجر جبيلو ووصال الناصيري وهاجر بلقاسمي وليلى دحروش وخديجة إيملوان وخولة كنية.
كما استدعت المدربة المغربية كل من نهيلة العوفي ونادية زاعور وهاجر الرقاص وأميمة حدية وزينب العراري والحسنية بورشوق وإكرام بنجدي وفطومة أوجردة وزينب مقتدر.
وستجرى مقابلة الإياب بالمغرب في 24 من الشهر الجاري.


بتاريخ : 13/01/2020

//