المهدي شكري بطل الدراجات المغربي ينضم إلىفريق إسرائيلي والجامعة تتبرأ منه

ذكرت مواقع إعلامية إسرائيلية أن المهدي شكري بطل الدراجات المغربي التحق بشكل رسمي في كشوفات Israel Cycling Academy الفريق الإسرائيلي لسباق الدراجات. الخبر أكده مسؤول في المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات الذي أوضح في اتصال هاتفي أجرته جريدة «الاتحاد الاشتراكي» معه صباح يوم أمس الاثنين، أن الدراج مهدي شكري عضو المنتخب الوطني للدراجات والمحترف سابقا بنادي إيطالي، انضم فعلا لفريق إسرائيلي وذلك دون إخبار الجامعة، وأضاف المسؤول الجامعي أن الجامعة بعثت مراسلة في الموضوع لوزارة الشباب والرياضة تخبرها بالموضوع وتتبرأ من خلالها من قرار التحاق الدراج المغربي مهدي شكري بالفريق الإسرائيلي والدفاع عن ألوانه في مختلف السباقات المحلية والدولية.

ولم يتسن للجريدة الاتصال بالدراج مهدي شكري لمعرفة الأسباب التي جعلته يختار الفريق الإسرائيلي للانضمام إليه، في الوقت الذي أكد فيه مقربون من أسرة الدراجة المغربية أن الاختيار إياه أملته أساب تتعلق برغبة الدراج في تحسين وضعيته الاجتماعية والمالية خاصة أن الفريق الإسرائيلي وضع إغراءات مالية هامة جدا من أجل استقطاب مجموعة من الدراجين من مختلف البلدان والقارات بحيث أصبحت تشكيلته تتوزع بين دراجين من أسرائيل ومثلهم على مستوى العدد من مختلف الدول والقارات.
وأصدر نادي Israel Cycling Academy بلاغا على موقعه الرسمي يشير فيه إلى سعادته بانضمام مهدي شكري لصفوفه، معتبرا أن :» المغربي مهدي شكري هو أول دراج عربي – مسلم ينضم للفريق».
وقال Aviad Israel المدير العام للفريق الإسرائيلي في نفس السياق، أن عناصر الفريق المتكونة من دراجين إسرائيليين وودراجين موهوبين من مختلف دول العالم خاصة من كندا، إيرثيريا، أستراليا، كولومبيا، التشيك والمغرب، سيعملون في تعاون وتضامن من أجل تحقيق أهداف شخصية وأهداف تهم صالح النادي في نفس الوقت.
يذكر أن الدراج المغربي مهدي شكري البالغ من العمر 23 سنة، فاز بعدة ألقاب وبطولات مع المنتخب الوطني لسباق الدراجات، وكان العديد من المتتبعين لرياضة «الأميرة الصغيرة» يضعونه كواحد من الأبطال الذين يعول عليهم للدفاع عن القميص الوطني وخلافة الجيل الذهبي للأبطال المغاربة.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 11/02/2020

أخبار مرتبطة

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

أكد لاعبا المنتخب الوطني، أنس العيان وسفيان المسرار، بأن الثقة في النفس والانضباط التكتيكي، شكلا أهم مفاتيح فوز المغرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *