الوداد البيضاوي يعود بتعادل ثمين من الجزائر

أحرز بديع أووك هدفا في الدقيقة قبل الأخيرة، ليقتنص نقطة التعادل للوداد البيضاوي (1 – 1) أمام مستضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، في افتتاح مشوار الفريقين بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم اليوم السبت.
وتقدم عبد الكريم زواري لأصحاب الأرض بعد خمس دقائق من البداية، بتسديدة قوية من عند حدود منطقة الجزاء، خلال المباراة التي أقيمت في ملعب مصطفى تشاكر في البليدة.
ولم تطل فترة جس النبض كثيرا حتى افتتح الفريق العاصمي التسجيل عندما أخطأ مدافع الوداد الشيخ كومارا في تشتيت الكرة لتصل الى عبد الكريم زواري، الذي سددها قوية من مشارف المنطقة على يمين الحارس أحمد رضا التكناوتي (5).
وجاءت أول محاولة صريحة للوداد عبر تسديدة بعيدة للعميد إبراهيم النقاش جاورت المرمى (20)، رد عليها زكريا حدوش بتسديدة ضعيفة أمسكها التكناوتي (26)، وأبعد الحارس المخضرم محمد أمين زماموش تسديدة أمين تيغازوي من ركلة حرة إلى ركنية (36).
وفي الشوط الثاني، عمل مانولوفيتش، مدرب الوداد، على تنشيط خط هجومه، فدفع بالثنائي وليد الكرتي والنيجيري ميشال باباتوندي، فيسيطر فريقه على المجريات لكنه لاقى صعوبة في اختراق الدفاع الجزائري، على الرغم من الفرص المواتية القليلة، وأبرزها رأسية الكعبي التي أمسكها زماموش (56)، والتسديدة الساقطة للنشيط أووك أبعدها المدافع الجزائري عبد الرحيم حمرة قبل وصولها إلى الكعبي المتربص (73).
وتواصلت فرص «وداد الأمة» إلى الوقت القاتل، حين مرر الكعبي كرة بينية إلى المنطلق أووك فسددها قوية عجز زماموش عن التصدي لها فهزت شباكه (89).
وحاول الوداد اقتناص هدف الفوز، لكن الكعبي أهدر فرصة خطرة في الوقت بدل الضائع (90+3).
وفي المجموعة عينها (الثالثة)، تغلب ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي حامل اللقب 2016، على ضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي 3 – 0 في بريتوريا.
وافتتح الأوروغواياني ماوريسيو أفونسو التسجل (7) وأضاف موتجيكا ماديشا الثاني (29)، وعزز سفيلي مكوليسي النتيجة (76).


بتاريخ : 02/12/2019

//