«بروماميك» المغربية توقع شراكة تمويل مع البنك الأوربي

وقعت شركة «بروماميك» PROMAMEC المتخصصة في صناعة واستيراد الأجهزة والأدوات الطبية اتفاقية شراكة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، يلتزم من خلالها، بتخصيص خط تمويل إئتماني لهذه الشركة، مقابل التزامها بالشروط والمعايير المحددة من قبل هذا البنك.
ومعلوم أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، هو مؤسسة تمويلية لفائدة المقاولات الصغيرة والمتوسطة، العاملة في مختلف ميادين الإنتاج، حيث يخصص لها دعما ماليا بشروط جد مخففة وفوائد متدنية جدا، لتشجيعها على مزيد من الإنتاجية في مقابل التزامها بالشروط التي يحددها للاستفادة من هذا التمويل، والتي ترتبط بمدى تقيد المقاولة المستفيدة بمعايير النزاهة والتنظيم والوضع في السوق وجودة القيادة والشفافية ونجاعة التسيير المؤدي إلى مزيد من النمو، انطلاقا من عملية افتحاص شاملة يجريها البنك على آداء الشركة المعنية بالدعم، فمنذ تأسيسه سنة 1991، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، يعمل كداعم مالي بهدف مساعدة الشركات المهيكلة والطموحة على تحقيق أهدافها.
وتأتي هذه الشراكة تتويجا لاستراتيجية الإنتاج التي تنهجها شركة «بروماميك»، منذ إنشائها سنة 2000 بالدار البيضاء، على يد مجموعة من مهنيي قطاع صناعة الأجهزة والأدوات الطبية، حيث تتوفر اليوم على مصنع خاص بإنتاج هذه المعدات، يوجه جزء كبير منه إلى التصدير نحو الخارج. ولا سيما نحو الدول الأفريقية الصديقة.


بتاريخ : 07/01/2020

//