جائزة مهرجان فاس المتوسطي للكتاب تتوج المسرحي عبد الحق الزروالي

تستعد مؤسسة «نادي الكتاب بالمغرب» لتنظيم الدورة العاشرة لمهرجان فاس المتوسطي للكتاب بين 08 و 11 أبريل 2019 بشراكة مع وزارة الثقافة وجماعة فاس، وبدعم من المركز الثقافي الفرنسي بفاس وجمعية أصدقاء فاس ومقاطعة سايس وجمعية غرناطة 13 فن وكلية الآداب سايس- فاس، وبمساهمة بعض فعاليات المجتمع المدني بفاس وتغطية إعلامية وازنة من القنوات الفضائية المحلية والوطنية والإذاعات المحلية والوطنية والمواقع الالكترونية المختلفة، وذلك أيام 8-9-10 أبريل 2019.
حفل الافتتاح سيقام يوم 8 أبريل في الساعة السادسة مساء بالمركب الثقافي الحرية بفاس، تحت شعار: «فاس المدينة الكونية: الأمكنة والدلالات الحضارية والإنسانية»، وستمنح جائزة فاس العالمية للإبداع للفنان المسرحي المبدع عبد الحق الزروالي الذي يعد مساره حافلا بالإنجازات الفنية والأدبية منذ 1961 إلى الآن، وهو المسار الذي ترك أثرا خاصا ومتميزا في الساحة الإعلامية والسينمائية والمسرحية المغربية.
يتضمن برنامج هذه السنة ندوات علمية، وتنظيم أمسيات شعرية وتوقيعات كتب وعقد لقاءات مفتوحة مع مبدعين وكتاب وفنانين من مختلف الأقطار المتوسطية: المغرب، الجزائر، تونس، فرنسا وإسبانيا. كما ستنظم حفلات موسيقية وفنية وعرض أشرطة سينمائية وتقديم عروض مسرحية موازية مع فعاليات المهرجان .


بتاريخ : 06/04/2019