حفل على شرف وفد من الصحفيين المغاربة عشية زيارته للصين

ترأس رئيس الفيدرالية المغربية للإعلام، كمال لحلو، مساء الجمعة في الدار البيضاء، حفلا على شرف وفد من الصحفيين المغاربة عشية زيارته لجمهورية الصين الشعبية.
وبهذه المناسبة، أبرز لحلو، وهو أيضا رئيس مجموعة «منشورات لاغازيت» وإذاعة (MFM )، في كلمة بالمناسبة العمل الطلائعي الذي تقوم به الفيدرالية المغربية للإعلام لصالح الصحفيين، مؤكدا أن هذه الرحلة تندرج في إطار التوجه السياسي للفيدرالية الهادف إلى تطوير وتأطير العنصر البشري.
وأوضح لحلو أن هذه الرحلة (1 إلى 10 دجنبر المقبل) ، التي تضم صحفيين من الفيدارلية المغربية للإعلام والفيدرالية المغربية لناشري الصحف (FMEJ)، تندرج أيضا في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب والصين، مضيفا أن هذه الرحلة ستسمح للوفد المغربي بتبادل الخبرات والتجارب مع نظرائهم الصينيين.
من جهتها، أشادت رئيسة الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، بهية العمراني، بالمبادرات التي يتخذها لحلو للإقلاع بالجسم الصحفي، مضيفة أن هذه الرحلة ستضفي مزيدا من الزخم على المبادلات بين البلدين.
بدوره، اعتبر رئيس الوفد، مصطفى الخلفي، أن الصحفيين المغاربة، الذين سيتوجهون إلى الصين، ستتاح لهم الفرصة للتعرف عن قرب على نظم الإعلام والتكنولوجيات المستخدمة في هذا البلد.
أما رئيس المستشارية لدى السفارة الصينية في المغرب ، كاي جيانغ، فأكد أن هذه البعثة من شانها تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا أن «الصينيين مهتمون بشكل متزايد بالمغرب كوجهة سياحية».


بتاريخ : 26/11/2019

أخبار مرتبطة

  تنظم الجبهة الوطنية للشباب من أجل الصحراء المغربية ندوة: «دور الإعلام في خدمة قضية وحدتنا الترابية» في ملتقى ضيوف

  واصل فريق الرجاء البيضاوي بدايته الصادمة في الدوري الاحترافي الأول هذا الموسم، بعدما تلقى خسارة قاسية بثلاثة أهداف لواحد

بعدأن كانت الحكومة تراهن على معدل نمو لا يقل عن 3.7 %     بعد يوم فقط من تقرير البنك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *