خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) : «سلطات أكَادير تصدر قرارات بإغلاق الملاهي والنوادي الليلية في وجه الزبناء»

 

بعد اجتماع طارى عقده والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكَادير إداوتنان مع جميع المصالح الخارجية ورؤساء الجماعات المحلية،قررت سلطات أكادير إغلاق الملاهي والنوادي الليلية في وجه الزبناء كإجراء احترازي يرمي إلى التصدي لانتشارفيروس كورونا المستجد.
وباشرت المصالح الأمنية المختصة والسلطات المحلية في تطبيق هذا القرار،من خلال إخبار مسيري الملاهي الليلية بأكَادير بإلزامية التوقف عن تقديم خدماتها للزبناء،تماشيا مع الحملة الوطنية المتخذة لمحاربة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
هذا، وكانت وزارة الداخلية، قد أصدرت قرارا استعجاليا يقضي بمنع ارتياد الأماكن العمومية وقررت إغلاق بعض المحلات التي تشهد تجمعات كثيرة من بينهما مقاهي الشيشة،والحانات والعلب الليلة التي تعرف إقبالاً كبيرا لعدد من الزبناء ،خصوصا مع التطورات الأخيرة التي يعرفها الوباء العالمي”كورونا”.
وتنضاف هذه القرارات إلى حزمة من التدابير التي اتخذتها الحكومة وعلى رأسها إغلاق المؤسسات التعليمية ودور الحضانة والنوادي الرياضية كإجراءات وقائية للحد من تفشي فيروس كورونا،ومنع جميع التجمعات العمومية التي يشارك فيها 50 شخصا فما فوق..


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 16/03/2020

//