عبد اللطيف بنصفية مديرا جديدا للمعهد العالي للإعلام والاتصال

ترأس وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، أول أمس الأربعاء بالرباط، حفل تنصيب عبد اللطيف بنصفية مديرا جديدا للمعهد العالي للإعلام والاتصال.
وأكد محمد الأعرج، خلال هذا الحفل الذي حضره بالخصوص المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء خليل الهاشمي الإدريسي، والمدير العام للاتصال السمعي البصري بنعيسى عسلون، والكاتب العام لوزارة الثقافة والاتصال- قطاع الاتصال مصطفى التيمي، إلى جانب أساتذة وأطر المعهد، أن المدير الجديد يعد من الكفاءات الوطنية التي ارتبط اسمها بقطاع الإعلام والاتصال، معربا عن ثقته في قدرة عبد اللطيف بنصفية على إعطاء دفعة جديدة لهذه المؤسسة من أجل تكوين نخبة جديدة من الأطر في المجال.
من جهته، اعتبر المدير الجديد للمعهد العالي للإعلام والاتصال عبد اللطيف بنصفية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن توليه تسيير المعهد تكليف ومسؤولية كبرى، معبرا عن عزمه على إعطاء دينامية جديدة لهذا «الصرح الوطني» المختص في مجال التكوين والبحث والدراسات والمشهود له بالكفاءة.
وأبرز بنصفية أن المشاريع المطروجة مستقبلا للارتقاء بالمعهد وتجويد أدائه وتحسين سمعته، ترتبط بشكل رئيسي بمجالات التخصص أي التكوين الأساسي والتكوين المستمر والبحث العلمي، إلى جانب المساهمة في إغناء المشهد الاعلامي والانخراط في النقاش المجتمعي حول أبرز القضايا الوطنية.
وقال إن المعهد مدعو إلى الانسجام مع الإصلاحات الأكاديمية المعتمدة وطنيا وإلى ملاءمة التكوين مع التطورات التكنولوجية والرقمية التي يعرفها الحقل الإعلامي وطنيا ودوليا.


بتاريخ : 24/05/2019