قافلة مهرجان درعة تافيلالت للضحك بلا حدود تحط بزاكورة

بتنظيم من جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية و بشراكة من مجلس جهة درعة تافيلالت، احتضنت قاعة مندوبية التعاون الوطني بزاكورة مساء يوم الاثنين 19 غشت الماضي مسابقة/كاستينغ مهرجان درعة تافيلالت للضحك بلا حدود.
وحسب البلاغ الذي توصلت الجريدة بنسخة منه، فقد أقيم الكاستينغ احتفالا بذكرى ثورة الملك والشعب ، وعيد الشباب المجيد.
وقد تميز الحفل المذكور بمشاركة كوميديين حجوا من زاكورة ونواحيها ، وكلهم رغبة في المشاركة والتأهل لحفل الاختتام الذي ستحتضنه الرشيدية عاصمة تافيلالت أواخر الشهر الجاري .
كما أضاف نفس المصدر، بأن المنافسة كانت محتدة جدا وأثبت الفنانون الزاكوريون أنهم قادرون على الاضحاك والسخرية من واقعهم بطريقة راقية نالت استحسان الجمهور الحاضر الذي لم تمنعه حرارة المدينة من الحضور لتشجيع أبناء منطقته والترفيه عن نفسه
فضلا عن ذلك فقد تميز اللقاء بظهور مواهب جديدة لم يسبق لها ان اعتلت الخشبة كما شارك في المهرجان كوميديون متمرسون ومتميزون أكدوا بما لا يدع مجالا للشك أن لزاكورة فنانوها ومبدعوها على غرار كبريات المدن .
كما حدد المنظمون موعدا جديدا للمهتمين سيحتضنه المركب الثقافي القطري بعاصمة تافيلالت الرشيدية وذلك في الاسبوع الاخير من شهر غشت ، سيتم فيه توزيع الشواهد على كل المشاركين بدون استثناء ، فضلا عن منح الفائزين جوائز هامة .
وللتذكيرفقد سبق وزار مهرجان درعة تافيلالت للضحك بلا حدود مؤخرا ميدلت، وبالضبط دار الشباب الريش بمدينة الريش . إذ كان لجمهور مدينة الريش لقاء مع كوميديي منطقتهم الذين حجوا من الريش وميدلت ونواحيهما ، فكان عرسا فكاهيا هادفا بامتياز استفاد خلاله المشاركون من ورشة تكوينية حول تقنيات التنشيط والكوميديا انبثق عنها عرض مسرحي ارتجله كل المشاركين صغيرهم وكبيرهم ، وقد أبان هذا الارتجال عن مواهب تحتاج الى التأطير والصقل فعلا ، وهو ما تعمل لأجله اللجنة المنظمة حيث تسعى لتأسيس فرقة كوميدية جهوية تكون عبارة عن مدرسة لتخريج الكوميديين على الصعيد الجهوي في المستقبل.


بتاريخ : 23/08/2019

//