كوكتيل فنون في الدورة الثالثة من «أكادير أرت فير»

يقام المعرض الدولي للفن المعاصر « أكادير أرت فير « في دورته الثالثة تحت شعار «الفن والسياحة والثقافية» بالمغرب خلال الفترة من 16 إلى 18 دجنبر الجاري.
تقام الفعاليات في غرفة التجارة والخدمات بمدينة أكادير، وتضم مزيجا من الفنون في مقدمتها الفن التشكيلي والنحت والتصوير والجرافيك والخط العربي والنحت على الرمال وفن الفيديو والأعمال المركبة والمجسمات والرسم بالرمال وذلك بحضور فنانين من مختلف دول العالم.
الدورة الجديدة، حسب إدارة المهرجان، تحاول تبسيط الإمكانيات الثقافية التي تزخرُ بها مدينة أكادير وجهة سوس- ماسة وتوجيه بوصلة المدينة لما هو فني وثقافي انطلاقاً من الإرث الثقافي التاريخي الذي تتميزُ به، حيث ستقام على هامش الفعاليات ورشاتٌ فنية لتبادل الخبرات بين الفنانين، بالإضافة إلى رسم الجداريات وندوات فكرية تشكيلية وسينمائية وثقافية كما سيتم افتتاح معرض للفنون التشكيلية وتنظيمُ أمسية شعرية.
كما يقام للمرة الثانية المهرجان الدولي للفيلم عن الفن الذي ظهر العام الماضي ويستمر بمشاركات وازنة بالدورة الحالية، ويهدف المعرض الدولي للفن المعاصر ( أكادير أرت فير ) إلى نشر الذوق الفني ومد جسور التواصل مع العالم وتعزيز ثقافة التنوع ونشر ثقافة الفن التشكيلي.


بتاريخ : 07/12/2019

//