لَحْسابْ واحَدْ

إلى الكبيرين العزيزين السي احمد بوزْفورْ و السي محمد عَلُّوطْ بحثا عن زمن أروع

 

تَبْدا مَنْ والُو
ماكايْنْ والُو
ٱضْرَبْ والُو فْ والُو
تَلْقَى غِيرْ ٱلْبَرْدْ٠٠٠
تَبْدا مَنْ واحَدْ
كِ نْهارْ ٱلْحَدْ
كِ كالَتْ ٱلْعَيْطَه
وْ كالْ بُوزْفُورْ ٱحْمَدْ
تَرْجَعْ لَكْ ٱلْعَيْطَه راهْ ما كايْنْ حَدْ ..
(كالْ شِيخِي
كالْ سِيدِي  ٱحْمَدْ :
ٱلْحَدْ ٱبْيَضْ
وْ لَمْدِينَه فِيهْ بَيْضا
تْكُولْ ماتْ لِيها شِي حَدْ نْهارْ ٱلْحَدْ )
وْ أَنا نْكُولْ : ٱسْمَحْ لِيَ  يا شِيخِي
ٱسْمَحْ لِي يا سِيدِي ٱحْمَدْ
ٱلْحَدْ شْلاهْبِي وْ كَدّابْ
مَنْ ٱلْبُوهالَه سارَقْ دَرْبالَه
مْرَقّْعَه هِيَ بْلا حْسابْ وْ ٱلّْلوانْ فِيها تَتْعَدَّدْ
وْ لَقْيْتْ صْحَيْبِي عَلُّوطْ مَنْ لَثْنِينْ  صابَحْ يْعَدّْ٠٠٠
بْحالَكْ أَنا  يا عَلُّوطْ
بْحالَكْ أَنا يا ٱلسِّي مُحَمَّدْ
نَبْدا  لَحْسابْ مَنْ لَثْنَينْ
نَبْدا لَحْكايَه مَنْ لَثْنِينْ
باشْ نَنْسَى نْهارْ ٱلْحَدْ
وْ تَتْزاحَمْ لَوْقاتْ فْ ٱلْحينْ
مَلِّي أَنا نَبْدا  نَسْرَدْ
وْ يْدُوزْ لَعْمرْ طايَرْ مْسِكِينْ
يْدُوزْ فْ أُسْبُوعْ  يْفَرْفَرْ
أَنا ٱلِّلي زايْدْ نْهارْ ٱلثّْلاثْ
أَنا لَمْكَنِّي عْلَى لَتْنِينْ
وْ نَلْقى راسِي حَدْ


الكاتب : محمد موتنا السباعي

  

بتاريخ : 06/09/2019

أخبار مرتبطة

من الواضح أن العلاقة بين القارئ والكاتب شديدة التعقيد؛ ذلك أن لا أحد منهما يثق في الآخر ثقة سميكة، وما

  وُلِدَت الشخصيةُ الأساسيةُ في روايةِ علي بدر (الزعيم) في العامِ الذي بدأت فيه الحملة البريطانية على العراق، وبعد أكثر

  يقول دوستويفسكي: «الجحيم هو عدم قدرة الإنسان على أن يحبّ». هذا ما يعبّر عنه الشاعر طه عدنان في ديوانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *