مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال، عبد اللطيف بنصفية

المعهد العالي للإعلام والاتصال يحث طلبته على التفكير

المواطن والمجتمعي

 

قال مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال، عبد اللطيف بنصفية، إن اختيار المعهد للشباب والمواطنة كموضوع لمسابقته الثانية لأفضل إنتاج صحافي، المنظمة الأربعاء بالرباط، تعد مبادرة لحث الطلبة على التفكير المواطن والمجتمعي.
وقال بنصفية، على هامش هذا الحدث الذي نظمته سفارات بلدان الشمال الأوروبي في المغرب، إن «الشباب اليوم يوجد في محور النقاش الوطني، ونحن سعداء بعدد الطلاب الذين شاركوا في مسابقة هذا العام»، مبرزا أن طالبين من (السنة الثانية والثالثة) سيستفيدان من رحلة دراسية إلى قسم الصحافة والاتصال بجامعة كالمار بالسويد.
وأعرب الفائزان في هذه المسابقة، التي تنظم في اطار النسخة السادسة من أسبوع أفلام الشمال الأوروبي، لمياء فرجي وأحمد موستاد، بالفوز بالجائزة الأولى، مؤكدان أنها «النتيجة المنطقية للعديد من الجهود. وشهور من العمل الشاق «.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال الطالب مستاد، الفائز في المسابقة العربية، إنه يريد تعزيز صورة الشباب المغربي من خلال مشروعه، وذلك من خلال المشاركة في مبادرات العمل الاجتماعي والاستثمار، وكذا جميع الأنشطة التي تسهم في تطور المجتمع المغربي. من جهتها قالت الطالبة فرجي، الحائزة على مسابقة اللغة الفرنسية «لقد قاربت مشكلة ريادة الأعمال في المغرب، وبالتحديد مشكلة رواد الأعمال الشباب من خلال تقديم مشروعين، أحدهما عن الإنتاج والتواصل والآخر على الجانب الاجتماعي والتضامن».
وتهدف هذه المسابقة، المنظمة من طرف سفارات الدنمارك وفنلندا والنرويج والسويد بالمغرب، بشراكة مع مكتب اليونسكو للمنطقة المغاربية والمعهد العالي للإعلام والاتصال، إلى تعزيز الالتزام المواطن للشباب حول رهانات مجتمعية وسياسية وثقافية وبيئية والنهوض بالإبداع.
وبهذه المناسبة، نظمت السفارات الأربع، بتعاون مع مكتب اليونسكو، ندوة نقاش حول «الالتزام المجتمعي للشباب من أجل غد أفضل» بمقر المعهد، أدارها المخرج نور الدين لخماري، وشارك فيها شباب اسنكندنافيين ومغاربة يعملون في مجالات الفنية والسياسية والاجتماعية.
واختارت الدورة السادسة لأسبوع فيلم بلدان الشمال الأوروبي بالمغرب المنظم من 11 إلى 14 نونبر، الشباب كضيف شرف. وتتيح الدورة فرصة لعشاق السينما لاكتشاف السينما الاسكندينافية من خلال عرض أربعة أفلام تمثل الدنمارك وفنلندا والنرويج والسويد.


بتاريخ : 16/11/2019

//