منافسات كأس الاتحاد الإفريقي ..حسنية أكادير يعود بانتصار من الجزائر ونهضة بركان ينتزع نقطة من لوساكا

عزز فريق حسنية أكادير مركزه في صدارة المجموعة الرابعة لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد تفوقه خارج ميدانه على بارادو الجزائري بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمي الأحد، على أرضية ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، برسم منافسات الجولة الثانية.
وعجز نادي بارادو عن مجاراة الإيقاع الذي فرضه الفريق السوسي، حيث اعتمد المدرب محمد فاخر على تضييق المساحات أمام لاعبي الفريق الجزائري، الذي وسد صعوبة كبيرة في فرض إيقاعه، خاصة وأن لاعبي الحسنية اعتمدوا على الحملات المرتدة السريعة، الذي عذبت دفاع فريق بارادو.
وافتتح المهدي أوبيلا التسجيل لفائدة الحسنية في الدقيقة 26، من ضربة حرة مباشرة، تابعها الحارس بعينه فقط.
وكادت الدقيقة 37 أن تحمل الجديد لفريق بارادو عن طريق يسري بوزوق، بعدما أعلن الحكم عن ضربة جزاء، تصدى لها الحارس عبد الرحمان الحواصلي ببراعة.
ومع بداية الشوط الثاني، احتاج الفريق السوسي إلى ثلاث دقائق فقط لهز شباك الحارس الجزائري، عن طريق العميد ياسين الرامي، الذي استغل (د 48) خطأ في الرقابة من مدافعي بارادو، ووضع الكرة في الشباك، ليمنح فريقه 3 نقاط ثمينة في سباق التأهل إلى الدور القادم.
وعن المجموعة ذاتها، فاز فريق إينييمبا النيجيري على سان بيدرو الإيفواري بهدف واحد، في لقاء جمعهما الأحد بمدينة آبا بنيجيريا.
وسجل الهدف الوحيد في اللقاء اللاعب مارتين أوسولي في الدقيقة (64).
وعقب منافسات هذه الجولة، عزز الفريق السوسي صدارته برصيد ست نقط، متقدما على إينييمبا الذي صعد إلى الرتبة الثانية، في حين يتواجد بارادو الجزائري في الصف الثالث بنقطة واحدة مناصفة مع سان بيدرو.
وعن المجموعة الثالثة، عاد فريق نهضة بركان بتعادل مهم (1 – 1 ) من زامبيا، بعدما أجبر مضيفه نادي زاناكو الزامبي على اقتسام النقط، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأحد، على أرضية ملعب الغروب بالعاصمة الزامبية لوساكا، وذلك برسم الجولة الثانية.
وكان الفريق البركاني سباقا للتهديف بواسطة اللاعب البوركينابي جبريل واتارا (د15)، حيث ارتقى فوق الجميع وأسكن الكرة الشباك بضربة رأسية، قبل أن يعدل زاناكو النتيجة عن طريق اللاعب شارل زولو (د25).
وكان نادي نهضة بركان الطرف الأفضل طيلة المواجهة، إذ أضاع لاعبوه خاصة محمد عزيز وواتارا بعض الفرص السانحة، التي كان بإمكانها منح التفوق للفريق البرتقالي.
ويحتل فريق نهضة بركان بعد هذا التعادل المركز الأول إلى جانب فريق موتيما بيمبي (الكونغو الديمقراطية) برصيد أربع نقاط، متقدما على نادي زاناكو برصيد نقطتين، وفريق إدجوبي (البنين) صاحب المركز الأخير.
ويلتقي فريق نهضة بركان مع نادي موتيما بيمبي برسم الجولة الثالثة يوم 29 دجنبر الجاري بالملعب البلدي ببركان.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 10/12/2019

//