أخبار الساحة

إدارة الدفاع الجديدي تراهن على تمديد عقود نجوم الفريق في زمن كورونا

استغل مسؤولي فريق الدفاع الجديدي لكرة القدم فترة تمديد حالة الطوارئ لإقناع بعض الركائز الاساسية للفريق، الذين ستنتهي عقودهم مع متم شهر يونيو المقبل، من أجل تمديد مقامهم مع الفريق الدكالي خلال المواسم المقبلة.
وأفادت مصادر مقربة من المكتب المسير للفريق الجديدي أنه يطمح إلى إقناع العديد من اللاعبين، الذين يشكلون العمود الفقري للفريق الدكالي، في مقدمتهم ثلاثة مدافعين، ويتعلق الأمر بكل من مروان الهدهودي، يوسف أكردوم والموريتاني بكاري ندياي، خاصة وأن بعضهم عبر عن رغبته في تغيير الأجواء بعد نهاية الموسم الجاري، على غرار اللاعب مروان الهدهودي المطلوب بقوة لتعزيز صفوف الرجاء الرياضي والموريتاني بكاري ندياي، الذي عبرت عدة أندية فرنسية عن رغبتها في الاستفادة من خدماته.
وتعول إدارة الفريق الجديدي على تجديد عقود هؤلاء اللاعبين، حتى تتمكن من الاستفادة من صفقات انتقالهم خلال الموسم المقبل، خاصة وأن الفريق الدكالي يعاني من أزمة مالية بسب تقاعس بعض الشركاء في الوفاء بوعودهم، ولاسيما بعض المستشهرين والجماعات الترابية بإقليم الجديدة.
واستطاع المكتب المديري للدفاع الجديدي إقناع المهاجم التنزاني سايمون مسوفا بتمديد عقده مع الفريق لموسمين إضافيين، قاطعا بذلك الطريق أمام مجموعة من الأندية التي أبدت رغبة جامحة في التعاقد مع هداف الفريق الجديدي خلال الموسمين الماضيين بصفر درهم، في انتقال حر لن يكلف المتعاقد الجديد اتجاه الفريق الأصلي.

تخفيض الأجور يمتد لثلاثة أشهر فقط

أوضح مصدر مطلع أن اتفاق تخفيض الأجور بالنسبة لأندية الدوري الاحترافي ستهم ثلاثة أشهر فقط، عكس ما يعتقده البعض.
وأشار مصدرنا إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم ضبط المدة التي يمكن أن يتم فيها تخفيض الأجور بسبب تأثيرات جائحة كورونا، علما بان بعض الأندية الوطنية كانت تستعد إلى تطبيق هذا الاتفاق بأثر رجعي، لأنها مدينة للاعبيها برواتب تفوق ثلاثة أشهر.
يذكر أن فريق الرجاء الرياضي كان أول فريق في الدوري الاحترافي يتوصل إلى اتفاق في هذا الشأن، بعدما اتفق مع عناصر طاقمه التقني على تخفيض أجورهم إلى النصف، في وقت مازالت فيه العديد من الأندية الأخرى تباشر مفاوضاتها بهذا الخصوص.
ويشترط الاتحاد الدولي أن يكون تخفيض مستحقات اللاعبين والمدربين بموافقتهم، وفي حال عدم التوصل لاتفاق لن يكون مسموحا لأي فريق بخصم أي مبلغ من المستحقات.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 12/05/2020

أخبار مرتبطة

الألتراس المغربية من هي، وإلى أي وسط ينتمي أفرادها، وما الهدف من تكوين هؤلاء الشباب لهاته المجموعات؟ هي مجموعات مكونة

بلغ إنفاق أندية كرة القدم العربية لضم لاعبين أجانب في الفترة من 2019 إلى 2023 نحو 1.826 مليار دولار، بحسب

تلقى لاعب وسط يوفنتوس، ثاني الدوري الإيطالي لكرة القدم، الدولي الفرنسي بول بوغبا، أول أمس الخميس، عقوبة قاسية بإيقافه لمدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *