أخبار الساحة

الإصابة تبعد حارث عن شالكه

أعلن نادي شالكة الألماني لكرة القدم أول أمس الخميس، إصابة لاعبه الدولي المغربي أمين حارث والفرنسي جان- كلير توديبو، وغيابهما عن المشاركة في المباريات حتى إشعار آخر.
وأوضح النادي أن الإصابة وقعت للاعبين خلال «ديربي الرور» بين شالكة ودورتموند السبت الماضي، والذي انتهى بهزيمة مريرة لشالكه بأربعة أهداف نظيفة.
وذكر النادي أن قلب الدفاع الفرنسي توديبو (20 عاماً) أُصِيب بكدمة في الكاحل، وأُصِيب اللاعب المغربي حارث (22 عاماً) في الرباط الداخلي للركبة.
وسيتغيب الثنائي عن مباراة أوغسبورغ المقررة على ملعب شالكة يوم غد الأحد، ومن الممكن أن يكون التركي أوزان كاباك (20 عاما) واحدا من البدائل المطروحة أمام المدرب خلال هذه المباراة، ويعود كاباك بعد غياب استمر نحو 3 أشهر بسبب إصابة في العمود الفقري.

جامعة الكراطي تطلق مبادرة تضامنية مع جمعياتها

أطلقت الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة مبادرة تضامنية مع المدربين والجمعيات المنضوية تحت لوائها، والبالغ عددها 852 بمختلف ربوع المملكة، وذلك في سياق الظروف الاستثنائية، التي فرضتها جائحة فيروس كورونا.
وأوضحت الجامعة في بلاغ لها، يوم الخميس، أنها قررت ضخ مبلغ مليون و533 ألف و600 درهم في حسابات هذه الجمعيات حتى تستفيد كل واحدة منها ومدربوها من هذا الدعم، الذي يأتي «للتخفيف من أثار وانعكاسات استمرار إغلاق الجمعيات الرياضية على دخل مستخدميها، الذي يشكل دخل المئات من الأسر المغربية، إثر حالة الطوارئ الصحية المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد».
وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذا الدعم الذي تم الإعلان عنه رغم ما تمثله تكلفته الإجمالية على الجامعة، التي سبق لها المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا (100 مليون سنتيم)، يتطلب حتما تدخلا موازيا للجهات الوصية على اعتبار التحديات التي أفرزتها طول مدة التوقف عن العمل.
وقالت الجامعة إن هذا التدخل يجب أن يقف على مدى تأثر هذه الجمعيات، في أفق إيجاد حلول مستعجلة، ضمانا لإنقاذها ومدربيها من الإفلاس، وبالتالي استمرار تأديتهم لوظيفتهم النبيلة في المجتمع، بعد انقشاع هذه الأزمة الصحية.

كاروشي ينتقد غاريدو ويحمله مسؤولية مغادرة الرجاء

وجه عادل كاروشي، لاعب الرجاء البيضاوي سابقا، انتقادات كبيرة لخوان كارلوس غاريدو، مدرب الوداد البيضاوي حاليا، والذي سبقه أن درب الفريق الأخضر قبل موسمين.
وقال كاروشي، في حديث له عبر تقنية البث المباشر على موقع التواصل الإجتماعي إن غاريو عنصري وتعمد إقصاءه من لائحة الرجاء عندما كان يُشرف على تدريبه، ما أثار استغراب جميع اللاعبين.
وأضاف كاروشي أنه عندما ذهب للاجتماع بغاريدو بكتبه لم يتعامل معه بلباقة وعامله باستعلاء وعنصرية، و»حاول أن يُغلق في وجهي الباب».
وأكد كاروشي أنه لا يعلم إلا حد اليوم سبب تلك الطريقة التي عامله بها المدرب الاسباني، رغم أنه كان جاهزا وقادرا على تقديم المطلوب منه فوق أرضية الميدان. معتبرا أن هذا المدرب كان سببا في رحيله الرجاء الذي احتضنه لعدة سنوات، حيث «افتعل العديد من المشاكل، وأصر على إدارة الرجاء كي تتخلى عني».
يذكر أن كاروشي لعب للرجاء عدة مواسم بعدما التحق به قادما من الدفاع الجديدي، وتوج معه بالعديد من الألقاب، خلال الفترة التي امتدت من 2012 إلى 2018.


بتاريخ : 23/05/2020