أخبار الساحة

إدارة الرجاء تستمع غدا لبودريقة ومجلس الحكماء يتبرأ

قرر المجلس الاستشاري لنادي الرجاء البيضاوي، الذي يضم الرؤساء السابقين للفريق الأخضر، تجميد عضوية محمد بودريقة، على خلفية التسريب الصوتي المنسوب إليه، والذي تضمن تصريحات اعتبرتها أسرة الوداد البيضاوي مسيئة للفريق الأحمر ورئيسه.
وأصدر حكماء الرجاء بلاغا، عقب اجتماعهم، يوم السبت الأخير، قرار تجميد عضوية بودريقة، بعدما تبرؤوا من التصريحات التي تضمنها التسجيل الصوتي، في انتظار ما سيعرفه هذا الملف من تطورات.
وفي سياق متصل، بادر المكتب المديري للفريق الأخضر إلى دعوة بودريقة إلى المثول أمامه، يوم غد الأربعاء، قصد تقديم توضيحات في هذا الشأن، وهو ما دفع المعني بالأمر إلى التعبير عن استنكاره لهذا القرار، معتبرا أنه نية مبيتة ضده.
وعلى مستوى آخر، قرر المكتب المديري للرجاء، عقب اجتماعه ليوم السبت الماضي، والذي كان عن بعد، عودة الأنشطة الإدارية، انطلاقا من يوم غد الأربعاء، والبدء في مشاريع التسويق الرقمي، وإصدار كتاب النادي بمناسبة الذكرى 70 لتأسيسه، بالإضافة إلى تقديم تقرير حول وضعية الفريق الأول بعد إيقاف الأنشطة الرياضية وكيفية مواكبة الحصص التدريبية المنزلية.

حكيمي يقود دورتموند
إلى انتصار جديد

ساهم الدولي المغربي أشرف حكيمي في فوز فريقه بروسيا دورتموند الألماني خارج قواعده أمام فولسفورغ بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما يوم السبت، برسم الدورة 27 لبطولة ألمانيا لكرة القدم، ليرفع رصيده إلى 57 نقطة، في انتظار المباراة الفاصلة، التي تنتظره يوم الثلاثاء المقبل أمام بايرن ميونيخ، صاحب الصدارة.
ونجح دورتموند في تسجيل هدف السبق بواسطة البرتغالي رافايل غيريرو في الدقيقة 32، قبل أن يضيف الدولي المغربي أشرف حكيمي الهدف الثاني (د78)، وهو الهدف الرابع له هذا الموسم.
وفي سياق متصل، كان أليخاندرو كامانو، وكيل أعمال النجم المغربي، لاعب ريال مدريد المُعار لصفوف بوروسيا دورتموند الألماني، قد كشف حقيقة مفاوضاته مع نادي إنتر ميلان.
وارتبط اسم حكيمي، الذي تنتهي إعارته لصفوف أسود الفيستيفال بنهاية الموسم الحالي، بالعديد من كبار أندية أوروبا، نظرًا للمستويات المُبهرة التي قدمها على مدار الموسمين الأخيرين.
وقال كامانو في تصريحات نقلتها صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية: «إنتر ميلان؟ لا يوجد عرض من هذا القبيل». مضيفا: «سنعود إلى ريال مدريد».

 مابيدي قريب من التوقيع
للنجم الساحلي

محمد فلال

وافق فيفيان مابيدي، مهاجم فريق الكوكب المراكشي، على العرض الذي توصل به من فريق نجم الساحل التونسي، الذي يسعى لضمه في مرحلة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وجاءت رغبة مابيدي في أفق تغيير الأجواء وأيضا تحسين وضعيته المادية، نظرا للمشاكل التي عانى منها منذ التحاقه بالكوكب، قادما اليه من فريق المغرب التطواني، بسبب التماطل في صرف الرواتب الشهرية والمنح فضلا عن سوء النتائج، الي لازم الفريق. علما بأن عقد مابيدي سينتهي في يونيه 2020.
وفي حال إتمام المفاوضات مع النجم الساحلي، سيوقع له في صفة انتقال حر، مما سيفوت على الكوكب صفقة مالية هامة، فضلا عن الفراغ الذي سيتركه على مستوى خط الهجوم المراكشي، علما بأن اللاعب كان محط اهتمام أندية مغربية مرموقة، نظرا للمستوى الذي ظهر به مع الكوكب، حيث وقع أربعة أهداف .

لاعبو أولمبيك مراكش
يتوصلون بمنحة العيد

محمد فلال

توصل لاعبو فريق أولمبيك مراكش، الممارس بالقسم الأول هواة، والطاقم الطبي والإداري والعاملين بالنادي بمنحة خاصة بعيد الفطر المبارك، بعدما بادر الرئيس أحمد اينوس بصرفها يوم الجمعة، من أجل تخفيف حدة الظروف العصيبة التي يمرون بها، جراء جائحة كورونا.
وسبق لرئس الفريق أن صرف للجميع رواتب أشهر مارس وأبريل وماي، وهي البادرة التي استحسنها الجميع وأعطت مثالا لباقي أندية مراكش لاتخاذ نفس الخطوة.
وقال إينوس إن لاعبيه يستحقون أكثر، نظرا لانضباطهم اثناء فترة الحجز الصحي والامتثال لبرنامج التداريب الفردية، الذي وضعه المدرب هشام الطلباوي، زيادة على النتائج التي حققوها منذ انطلاقة الموسم الكروي، والتي جعلت أولمبيك مراكش يحتل المرتبة الثانية، وراء المتزعم هلال تراست ويتطلع إلى تحقيق الصعود .
م. ف


بتاريخ : 26/05/2020