أخبار الكان

  مبارتا  نصف نهائي كأس أمم أفريقيا  

تجري يوم غد الأحد 14 يوليوز الجاري مبارتي نصف نهائي كأس أمم أفريقيا وفي البرنامج التالي:
تونس – السنغال
الجزائر – نيجيريا
هذا، ويسعى المنتخبان العربيان لتجديد العهد مع اللقب الإفريقي الغائب عن خزائنها منذ نسخة سنة 2010 التي توج بها منتخب مصر على حساب غانا بفضل الهدف التاريخي لمحمد ناجي جدو.
يذكر أن النسخ الأربع الأخيرة من المسابقة الإفريقية توجت بها تباعا منتخبات زامبيا ونيجيريا وكوت ديفوار والكاميرون.
ويملك منتخب مصر الرقم القياسي في عدد المرات بهذه المسابقة (7 مرات)، في حين فازت بها الجزائر (1990) والمغرب (1976) وتونس (2004) في مناسبة وحيدة.
ويجمع العديد من الملاحظين أن النسخة الحالية هي الأبرز منذ بدء المسابقة، في ظل ظهور العديد من المنتخبات المغمورة بشكل جيد للغاية على غرار مدغشقر وأوغندا..
ومن المنتظر أن تكون المنافسة محتمدة للغاية خلال النسخة الحالية، في ظل التفارب الكبير في مستوى معظم المنتخبات المترشحة للمربع الذهبي …
يذكر أن المباراة النهائية للدورة سيحتضنها يوم 19 يوليوز بملعب القاهرة..

طائرات تونسية لنقل المشجعين لمتابعة نصف النهائي

ستخصص الحكومة التونسية ثلاث طائرات لنقل مشجعي منتخب كرة القدم إلى مصر لمتابعة مباراته الأحد ضد السنغال في الدور نصف النهائي لكأس الأمم الإفريقية، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي الجمعة.
وفك المنتخب التونسي المتوج بطلا على أرضه عام 2004، عقدة الفشل في بلوغ الدور نصف النهائي للبطولة وتأهل إليه للمرة الأولى منذ 15 عاما بفوزه على مدغشقر 3 – 0 الخميس، منهيا مغامرة منافس متواضع شكل مفاجأة البطولة التي خاض غمارها للمرة الأولى في تاريخه.
وجاء الفوز التونسي على ستاد السلام في القاهرة، بفضل أهداف الفرجاني ساسي ويوسف المساكني وبديله نعيم السليتي (52 و60 و90+3 تواليا)، ليبلغ نسور قرطاج الدور المقبل لخوض مواجهة مرتقبة ضد السنغال، ستجمع بين أفضل منتخبين على مستوى القارة بحسب تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا).
وقال الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان الجمعة «إثر فوز المنتخب الوطني وترشحه للمربع الذهبي اتصل السيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة بالدكتور وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم لتهنئته نيابة عن جميع مكونات الوفد بهذا الترشح وليعلمه بتخصيص ثلاث طائرات لنقل الجماهير التونسية إلى مصر ومؤازرة المنتخب في لقائه القادم ضد منتخب السنغال» الذي يقام على ستاد 30 يونيو في العاصمة.
ويأتي القرار «لمؤازرة المنتخب»، وفقا للبيان.
وتأمل تونس بقيادة المدرب الفرنسي ألان جيريس، في بلوغ المباراة النهائية التي تقام على ستاد القاهرة الدولي في 19 يوليوز، لمواجهة الفائز في نصف النهائي الثاني الذي يجمع الأحد أيضا بين الجزائر ونيجيريا.


بتاريخ : 13/07/2019