الاتحاد العربي يخطط لإكمال كأس محمد السادس للأندية بالمغرب

قالت تقارير إعلامية سعودية إن اللجنة المنظمة لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال لم تحسم قرارها بعد حيال كيفية إنهاء النسخة الحالية للبطولة، والتي تبقى فيها 3 مباريات في نصف النهائي والمباراة النهائية.
واستبعدت المصادر ذاتها أن يتم إلغاء الدورة الحالية وعدم إتمامها، لأن البطولة مرتبطة بحقوق مالية كبيرة، منها جائزة البطل وهي 6 ملايين دولار. مضيفة أن المشاورات الأخيرة تدور حول إقامة المباريات الأربع في شهر غشت المقبل أو شتنبر، وقد تُلعب جميع المباريات في المغرب، وتقوم اللجنة المعنية بمراقبة الوضع الصحي في السعودية والمغرب حتى نهاية شهر يوليو.
واستبعدت المصادر أن يكون استكمال البطولة هاجسًا كبيرًا لدى اللجنة، كون البطولة لم يتبق منها سوى 4 مباريات، على عكس البطولات المحلية والقارية الأخرى.
وفي سياق متصل، أورد موقع»دوري بلس» نقلا عن مصدر من داخل الاتحاد العربي لكرة القدم، أن الأخير يسعى لمشاركة فريقين من خارج الوطن العربي في النسخ المقبلة للبطولة، أحدهما من أوروبا والآخر من أميركا الجنوبية.
وأبان المصدر أن هذه الخطوة تأتي للحصول على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، في مشاركة بطل البطولة العربية في كأس العالم للأندية.
ومن المرجح أن تتجه اللجنة المنظمة للبطولة لتقليص عدد الأندية المشاركة في النسخة القادمة للبطولة، لتقتصر المشاركة على 16 فريق، في بطولة ستحمل مسمى جديد.
يذكر أن الاتحاد العربي قد قام بتجربة مشاركة فريقين غير عربيين في بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب، التي أقيمت في المملكة، وشارك فيها منتخبي السنغال ومدغشقر لأول مرة في تاريخ البطولات العربية.


بتاريخ : 18/05/2020