الاتحاد العربي يدرس إمكانية إنهاء كأس محمد السادس بالرباط

كشفت تقارير إعلامية سعودية أن الاتحاد العربى لكرة القدم مصر على إكمال مباريات النسخة الحالية من البطولة العربية «كأس محمد السادس للأندية الأبطال»، التي توقفت عجلتها منذ يوم 14 مارس الماضي بسبب أزمة تفشي فايروس كورونا المستجد.
وحسب ما جاء في النسخة الإلكترونية ليومية عكاظ السعودية، فإن المسؤولين عن الاتحاد العربي يحرصون على استكمالها وتتويج البطل، إذ تناقش اللجنة التقنية مقترحاً لاستكمال مباريات نصف النهائي بنظام التجمع في المغرب خلال شهر يوليوز المقبل، من خلال إقامة مباراة الإياب بين الرجاء والإسماعيلي ومباراتي الذهاب والإياب بين الفريقين السعوديين الاتحاد والشباب على المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وهو الملعب الذي سيستضيف المباراة النهائية للبطولة.
وكان الإسماعيلي المصري قد تأهل للدور نصف النهائي، وفاز ذهاباً على الرجاء البيضاوي بهدف واحد، جاء من ضربة جزاء بواسطة التونسي فخر الدين بن يوسف، قبل إلغاء مواجهة العودة بالدار البيضاء، رغم أن الفريق المصري كان متواجدا بالمغرب، وأجرى تحضيراها للمباراة، التي تأجلت قبل 24 ساعة عن موعدها.
وفي المقابل تم تأجيل مواجهتي الشباب والاتحاد السعوديين في نصف النهائى، والتي كان مقررا ذهابها في 15 مارس والإياب يوم 05 أبريل، بسبب تعليق وزارة الرياضة النشاط الرياضي في السعودية بمختلف ألعابه وبطولاته ومسابقاته منذ 15 مارس وحتى إشعار آخر، كما أعلنت إغلاق الصالات والمراكز الرياضية الخاصة، وذلك امتداداً للجهود المتواصلة التي تبذلها جميع الجهات الحكومية في المملكة للحد من انتشار فايروس كورونا، واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للتصدي لهذا الفايروس.
وكان الاتحاد العربي قد خرج قبل أيام بقرار استكمال هذه البطولة، رافضا بالتالي اقتراح نادي الاسماعيلي المصري باعتبار الفرق الأربعة التي تتنافس في المربع الذهبي أبطالا واقتسام القيمة المالية لهذه المسابقة فيما بيها.
وتبعًا لموقع «دوري بلس» السعودي، فإن الاتحاد العربي لكرة القدم لن يُقدم على فكرة إلغاء البطولة، بسبب الالتزامات المالية الكبيرة، وأبرزها حقوق البطل التي تبلغ 6 ملايين دولار.
ومن جهة أخرى، يدرس الاتحاد العربي لكرة القدم إمكانية تقليص عدد الفرق العربية المشاركة في النسخة القادمة من البطولة ابتداء من العام القادم، كما يسعى أيضا إلى تأمين حضور المتوج باللقب في نهائيات كأس العالم للأندية في صيغتها الجديدة، حيث سيتم رفع عدد الانديةالمشاركة في إلى 24 اعتبارا من النسخة القادمة.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 23/05/2020

أخبار مرتبطة

تأهل المغرب الفاسي إلى ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023 – 2022)، بعد فوزه على اتحاد طنجة بضربات

اللجنة التأديبية للهواة تخرج بقرارات صارمة قررت اللجنة التأديبية، التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، عقب اجتماعها أول أمس الخميس،

يتطلع نهضة بركان، حامل لقب 2020 و 2022، ووصيف بطل نسخة 2019، إلى مواصلة البحث عن لقبه الثالث في مسابقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *