النقابة الوطنية للتجار والمهنيين تدين اتهام التجار بالمضاربة في توزيع الكمامات

أدانت النقابة الوطنية للتجار والمهنيين، بيان كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، الذياتهمت فيه المحلات التجارية بفشلها في تدبير الكميات المسلمة لها وإيصالها لعموم المواطنين، على إثر المضاربة التي عرفها السوق.

واستغربت النقابة الوطنية للتجار والمهنيين، في بيان توصلت الجريدة بنسخة منه، إقحام المحلات التجارية في أزمة توزيع الكمامات، مستنكرةاتهام التجار بالمضاربة في توزيعها.
ورفض المكتب التنفيذي لنقابة التجار والمهنيين تحميل المحلات التجارية الارتباك والارتجال في توزيع الكمامات، مشيدة بالدورالكبير الذي أبان عنه التاجر،منذ اليوم الأول، في تدبيره لتوزيع الكمامات، رغم نقص الكمية وما خلفهذلك من ضغط على المحلات التجارية.
واستغربت النقابة الوطنية للتجار والمهنيين رفض الصيدليات صرف الكمامات للمواطنين منذ إعلان الحكومة عن إجبارية استعمالها.
وطالب المكتب التنفيذي الحكومة بوضع حد لكل المستهترين والمتلاعبين بمصالح المواطنين وعدم السكوتعن تهرب البعض من تحمل مسؤولياته في هذه الظروف الاستثنائية والحرجة.
وفي الأخير، نوهت بالروح العالية للتاجر ووعيه بدقة المرحلة في هذه الظروف العصيبة واستعداده لخدمة المواطنين بكل مسؤولية وأمانة، وما اعتماد الحكومة على قطاع تجار القرب في توزيع الكمامات إلا رسالة واضحة لكل المشككين في قدرة المحلات التجارية على تدبير هذا الملف.
نشير إلى أن كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب أصدرت – بيان حقيقة – بتاريخ 16 أبريل 2020 جاء في نقطته الخامسة: «بعد فشل المحلات التجارية في تدبير الكميات المسلمة لها وإيصالها لعموم المواطنين على إثر المضاربة التي عرفها السوق منذ اليوم الأول بعد الحصول عليها، فقد أبدت التمثيليات المهنية للصيادلة للوزير استعداد الصيدليات صرف هذه الكميات غير مكترثة بأي هامش ربح، واعية بالدور المنوط بها في المرحلة الراهنة».


الكاتب : مصطفى الإدريسي

  

بتاريخ : 23/04/2020