جمعية البازارات بأكادير،تطالب بالتدخل لإيقاف أشغال بناء أضرت كثيرا بالمحلات التجارية

وجهت جمعية تجار المنتوجات الصناعية بمركب تافوكت بكورنيش مدينة أكادير،شكاية إلى والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتنان،من أجل التدخل لإيقاف أشغال البناء وإزالة ما تم تشييده وإرجاع الحالة إلى ما كانت عليه ورفع الضررالذي لحق المحلات التجارية الموجودة بذات المركب.
وذكرت الشكاية التي توصلنا بنسخة منها أن الشركة المكلفة بأشغال البناء تستغل محلا تجاريا بمركب تافوكت عن طريق الكراء من طرف مالكه،وأن هذا الأخير،شرع في إنجاز أشغال بناية ذات أعمدة إسمنتية، خلف المحل التجاري للشركة المتضررة،وهو ما تسبب في حجب الرؤية عن نوافذ المحل التجاري المفتوحة في هذه الواجهة.
وأشارت الشكاية إلى أن المشتكى به،استغل هذه الظرفية الحرجة التي انشغلت فيها السلطات بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من تفشي وباء كوفيد 19.علما أنه  استغل أيضا فرصة كون المحلات التجارية بهذا المركب مغلقة بعد امتثال أصحابها لحالة الطوارئ والحجر الصحي.
مؤكدة على أن هذا التصرف الذي اقدم عليه صاحب المركب،قد تضرر منه كذلك،جميع تجار المركب التجاري الذين استنكروا  بشدة ذلك واصفين إياه بالفعل المشين خاصة أن هذه الأشغال تتم بدون أي ترخيص من الجهات المختصة.

الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 19/05/2020

أخبار مرتبطة

20 تنظيما حقوقيا يدعو رئيس الحكومة للاستجابة لمطالب ساكنة فجيج     يواصل سكان فجيج احتجاجاتهم ضد ما يعتبرونه سعيا

شكلت نتائج محطة انتخابات 2021 على مستوى جماعة كرامة بإقليم ميدلت، لحظة مفصلية للقطع مع زمن حضرت فيه الانتكاسات المتعددة

وجد العديد من أبناء مدينة عين بني مطهر بإقليم جرادة نفسهم في حيرة من أمرهم بعد وقف الدعم المالي المباشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *