خروقات توزيع المساعدات في جماعة حد بوموسى موضوع رسالة إلى عامل آقليم الفقيه بن صالح

عرف توزيع المساعدات الغذائية وقيمتها المالية حفيظة ست جمعيات للمجتمع المدني في جماعة حد بوموسى
وعلى إثر ماإعتبرته هذه الجمعيات ،خروقات شابت عملية توزيع المساعدات الغذائية “القفة” من طرف جماعة حد بوموسى بإقليم !الفقيه بن صالح
راسل نشطاء المجتمع المدني بهذه الجماعة ، أمس الأول الجمعة ،عامل إقليم الفقيه بن صالح، طالبين منه، فتح تحقيق عاجل ،للوقوف، على كل ماشاب هذه العملية ،من خروقات، والتي يرى ممثلو الجمعيات أنه آعتمد في توزيعها على الولاءات الإنتخابوية والزبونية.
وإلى جانب ذلك ،طالبت جمعيات المجتمع المدني بجماعة حد بوموسى، من عامل الإقليم ، بافتحاص للوقوف على القيمة المالية المرصودة للقفة.
ويتهم نشطاء المجتمع المدني مسؤولي الجماعة، بالتلاعب في الغلاف المالي، المرصود للقفة كون المواد الغذائية ،التي ضمتها لاتناسب الإعتمادات المخصصة لهاوالتي إعتبروها مسا بكرامة المستفيدين .
واكد نشطاء المجتمع المدني بالجماعة في رسالتهم ، إلى عامل الإقليم والتي تتوفر جريدة “الإتحاد الآشتراكي ” على نسخة منها أنه تم تحديد لوائح المستفيدين من طرف أعضاء الجماعة ومنهم رئيسها ،حيث تم إقصاء مجموعة من الدواوير ،والمحتاجين إليها.
وعبرت جمعيات المجتمع المدني بتراب جماعة حد بوموسى عن إستغرابها من الإقصاء التام في عملية توزيع القفة ضمانا للشفافية وكونها شريكا.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 30/09/2020

أخبار مرتبطة

نظمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الاثنين، بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا، حفل استقبال على شرف الطاقم

أوضح أحد المنخرطين في فريق شباب المحمدية في تصريح للجريدة، أن عدد من المنخرطين ومن جمهور الفريق الفضالي، هم بصدد

غدا، إن لم تعد تحكمنا دول ديمقراطية تضمن مبدأ كونية الحقوق، فثمة احتمال كبير لأن تحل القدرة الشرائية، التي هي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *