عبد الكريم فاسيني، نائب رئيس أولمبيك خريبكة:

نحترم عقودنا مع اللاعبين ونؤدي رواتبهم في أوقاتها

قال عبد الكريم فاسيني، النائب الأول لرئيس فريق أولمبيك خريبكة، والناطق الرسمي، إن الإدارة التقنية اتخذت بتنسيق مع المكتب المديري عدة إجراءات على المستوى التقني للحفاظ على جاهزية اللاعبين ولياقتهم البدنية، التي قد تتضرر بسبب توقف منافسات الدوري الوطني نتيجة تفشي جائحة كوفيد 19 المستجد، وما صاحبه من إجراءات وقائية كالحجر الصحي.
وأضاف بأن الطاقم التقني، تحت إشراف المدرب أحمد العجلاني، وضع برنامجا دقيقا يتلاءم مع ظروف حالة الطوارئ الصحية، ويسهر على تفعيله وتتبعه عن بعد، حيث تم تقسيم اللاعبين إلى مجموعات صغيرة لمواكبتها، يشرف على تأطير كل واحدة منها عضو الطاقم التقني. وعلى المستوى الاجتماعي، قال فاسيني إن اللاعبين قاموا بمبادرة جماعية تروم دعم الفئات المتضررة بسبب حالة الطوارئ، بالإضافة إلى المبادرات الشخصية لبعض اللاعبين وأعضاء المكتب المديري.
وعن الوضعية المادية، قال فاسيني إن أولمبيك خريبكة، وبحكم تدبيره المعقلن يتواجد في وضع مريح، وأن اللاعبين وكذلك الطاقم التقني وجميع المستخدمين والأعوان والأطر العاملة بالفريق تتوصل بمستحقاتها بشكل اعتيادي.
وبخصوص مسألة تخفيض الرواتب، التي يتم الترويج لها مؤخرا، قال المسؤول الثاني بالأوصيكا إنه لم تتم مناقشة الأمر، علما بأن المكتب المسير يحرص على استقرار الوضع الاجتماعي للاعبين وجميع العاملين، مؤكدا على أن الأولمبيك يحترم عقوده مع اللاعبين، ويؤدي رواتبهم في حينها طالما هم ملتزمون بأداء واجباتهم، ولو عن بعد.
وفي شأن تجديد عقود بعض اللاعبين، التي ستنتهي في نهاية يونيو المقبل، صرح فاسيني أنه من السابق لأوانه تجديد عقود اللاعبين في الظرف الحالي، كما تطرق لوضعية هداف الدوري الوطني رضى الهجهوج، الذي سينهي عقده مع لوصيكا نهاية يونيو القادم، حيث قال إنه تم الاتصال بوكيل أعماله من أجل التباحث في إمكانية التمديد، إلا أنه أجاب بأن الهجهوج يفضل عدم إثارة الموضوع في الوقت الحالي إلى حين زوال جائحة كورونا.
وعن تعزيز التركيبة البشرية خلال الموسم القادم أشار الناطق الرسمي باسم الأوصيكا إلى أنه بحكم التعاقدات السابقة فإن الفريق لا يحتاج إلى التعاقد مع لاعبين جدد مع بعض الاستثناءات القليلة، التي تستوجب القيام بها في بعض المراكز القليلة، والتي سيتم تحديدها مع مدرب الفريق.
وفي نفس السياق وضح فاسيني بأن إدارة الفريق توصلت بعدة عروض من طرف وكلاء بعض اللاعبين الذين يرغبون في التعاقد مع لوصيكا خلال الموسم القادم، وأنه لن يتم الحسم فيها في الوقت الحالي.


الكاتب : حسن صموتي

  

بتاريخ : 23/05/2020