عودة عجلات الطاكسيات إلى الدوران في مدينة سلا  

بعد توقف دام لأكثر من شهرين بسبب الآجراءات الآحترازية، التي فرضتها  طوارئ الحجر الصحي ، ستعود سيارات الاجرة الكبيرة والصغيرة، إلى شوارع مدينة سلا إبتداء من يوم غد  الأربعاء 27ماي الجاري.
القرار، أتخذ بعد الإجتماع الذي آحتضنه مقر عمالة سلا، يوم أمس الإثنين ،والذي ترأسه الكاتب العام للعمالة بحضور رئيس الشؤون الداخلية ، ورئيس الشؤون الإقتصادية والإجتماعية و ممثلي نقابات السائقين المهنيين.
ومباشرة بعد الآجتماع ،توجه السائقون المعنيون ،نحو مستشفى  الأمير مولاي عبد الله بسلا، حيث خضعوا لفحوصات مخبرية، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كوفيد-19.
وطالب السائقون المهنيون بضرورة التدخل لدى أصحاب الماذونيات ، للتخفيض من السومة الكىاىية اليومية، نظرا لقلة الزبناء، بسبب طوارئ الحجر الصحي التي جدت من  تنقل المواطنين،. وأنه في حال لم يتم ذلك فسيكونون مضطرين للزيادة في الثمن، وهو ما سيتضرر منه الزبون ..
وطالب  أصحاب المأذونيات بالإستفادة من تخفيض في واجبات التأمين، نظرا لتوقف سيارات الاجرة لشهرين وذلك لتخفيف العبء عليهم.
وبعيدا عن مطالب مهنيي الطاكسبات، الكبيرة ، و الصغيرة فإن قرار  العودة، يتطلب مواكبة يومية من طرف السلطات الأمنية ، الصحية و المحلية ، وذلك بفرض إستعمال الكمامات و التعقيم الضروري لسيارات الاجرة بطريقة تقي الزبناء والساقين من العدوى،  مع التقيد بعدد المقاعد المسموح بها خلال الحجر الصحي..

الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 26/05/2020