في زمن كورونا.. : المخرج المغربي- الألماني محمد نبيل يعرض شريطه التسجيلي «صمت الزنازين» عبر الانترنيت   

تفاعلا مع الوضعية الوبائية العالمية التي تلزم جميع المعنيين بها من البشر بالالتزام الحجر المنزلي، تفاديا للإصابة بفيروس كورونا القاتل.. بادر المخرج والإعلامي المغربي- الألماني لوضع فيلمه التسجيلي « صمت الزنازين» (إنتاج 2017) عبر شبكة الانترنيت لمدة اسبوع لكلمن يرغب في مشاهدته من مواطنيه المغاربة وغيرهم وذلك عبر الرابط التالي: Link: https://vimeo.com/190353516
Password:
SilentCellsMaster_2017
«صمت الزنازين» شارك في العديد من المهرجانات ادولية، كما عرضه التلفزيون البريطاني البي بي سي. BBC ويتحدث- كما يقول محمد نبيل – عما «يحدث للنساء السجينات في السجون ألمغربية؟ أسوار من الاسمنت، وصمت يخفي وراءه طابوهات من الصعب الكشف عنها».
المخرج الألماني المغربي محمد نبيل يقول إنه يحكي قصة السجون المغربية بصيغة المؤنث. فبعد العديد من الصعوبات وسنتين من الانتظار، حصل المخرج في النهاية على تصريح بالتصوير من قبل السلطات المغربية، وبالتالي دخل مع فريق التصوير إلى هذا العالم السري.
هذا الشريط التسجيلي المؤثر و الملهم للغاية (65 دقيقة) ، يقدم أبطاله ليس فقط انطلاقا من الجرائم التي ارتكبوها بل من خلال قصصهم وكيف ينظرون إلى حقيقة السجون. ومن أجل التقليل من حدة المسكوت عنه في الشريط، أنجز المخرج مقابلات مع سجينات عاشوا تجربة السجن في الماضي.
الفيلم يثير الإعلامي والمخرج المغربي، أسئلة استفزازية حول نظام السجون والمجتمع في المغرب، كما يقدم صورا لافتة عن المعتقلات وموظفي السجون.


الكاتب : ج.م

  

بتاريخ : 17/04/2020

أخبار مرتبطة

  يواصل المغرب مشاركته في الدورة 40 بمهرجان “نظرات إفريقية للسينما الإفريقية والكريول” بمونتريال الكندية إلى غاية 21 أبريل 2024،

“أرزة” هو فيلم من إنتاج Ambient Light يقوم ببطولته ديموند أبو عبود، بيتي توتيل، بلال الحموي، كاتي يونس ومنتج تنفيذي

أطلق النجم الفلسطيني سانت ليفانت، واسمه الحقيقي مروان عبد الحميد، أحدث أغانيه بعنوان 5am in Paris ، والتي تم تصويرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *