أخبار الساحة

المنتخب الوطني يواجه ليبيا والغابون وديا في أكتوبر

يخوض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم مبارتين وديتين أمام كل من منتخبي ليبيا والغابون، وذلك يومي 11 و15 أكتوبر المقبل.
وذكر الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن هاتين المبارتين تدخلان في إطار استعدادات المنتخب المغربي للاقصائيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم، التي تستضيفها الكاميرون سنة 2021.
وكان المنتخب المغربي قد فاز في آخر مباراة ودية على منتخب النيجر بهدف للاشيء، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما في عاشر شتنبر الجاري على أرضية الملعب الكبير بمراكش.
يذكر أن المنتخب الوطني سيستهل مشوار التصفيات القارية بمواجهة منتخب موريتانيا في شهر نونبر المقبل، برسم الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة، التي تضم أيضا إفريقيا الوسطى وبوروندي.

الأسود يكسبون مقعدين
في تصنيف الفيفا

ارتقى المنتخب الوطني المغربي رتبتين في التصنيف الشهري للفيفا، وبات يحتل المرتبة 39 عالميا برصيد بلغ 1463 نقطة، بعدما أنهى تصنيف الشهر الماضي في الرتبة 41، ليصبح في المركز الخامس على الصعيد القاري، وراء كل من السينغال التي حافظت على مقعدها العشرين، تلتها تونس في المركز الثاني إفريقيا (29 عالميا)، ثم نيجيريا (34 عالميًا)، والتي تراجعت مقعدا واحدا، في حين تقدمت الجزائر مركزين، لتحتل المركز الرابع إفريقيا (38 عالميا).
وعلى الصعيد العالمي، حافظ المنتخب البلجيكي على تصدره للتصنيف الشهري، الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بينما تبادل المنتخبان البرازيلي والفرنسي المركزين الثاني والثالث.
ووفقًا للموقع الرسمي للفيفا، فإن بلجيكا استمرت في صدارة التصنيف مكتسبة 6 نقاط (1752 نقطة)، بينما تقدمت فرنسا فرنسا للمركز الثاني برصيد (1725 نقطة)، في حين تراجعت البرازيل للمركز الثالث بخسارة 7 نقاط كاملة (1719 نقطة).

برنامج الدورة الثانية من البطولة الاحترافية

ما يلي برنامج الدورة الثانية للبطولة الوطنية الاحترافية، لأندية القسم الأول في كرة القدم، التي تقام مبارياتها نهاية هذا الأسبوع:
n السبت
مولودية وجدة – الفتح الرياضي (س 16)
n الأحد
رجاء بني ملال – المغرب التطواني (س 16)
أولمبيك خريبكة – حسنية أكادير(س 18)
اتحاد طنجة – الدفاع الجديدي (س 20)
يذكر أنه تم تأجيل مباريات الوداد الرياضي مع يوسفية برشيد، والرجاء الرياضي مع نهضة الزمامرة، ونهضة بركان مع سريع وادي زم نظرا للمناداة على أكثر من لاعبين من صفوف الوداد والرجاء ونهضة بركان للمنتخب المغربي للاعبين المحليين، فيما أجل لقاء الجيش الملكي مع أولمبيك آسفي نظرا لالتزام الأخير بالمشاركة في كأس محمد السادس للأندية الأبطال.


بتاريخ : 20/09/2019

أخبار مرتبطة

  وضعت قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، التي جرت صباح أمس الاثنين بالعاصمة المصرية، عن

هاجم جورج بيكساو، مدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي، رجال الصحافة بعد هزيمته بملعب العبدي أمام أولمبيك آسفي (1 – 2)،

فاز فريق الرجاء الرياضي على ضيفه نهضة الزمامرة، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأحد، على أرضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *