الاتحاد العام الوطني للدكاترة يدعو إلى إضراب الاثنين والثلاثاء المقبلين 

دعا الاتحاد العام الوطني للدكاترة إلى خوض إضراب وطني يومي الاثنين و الثلاثاء 19 و 20 يونيو2017 بجميع الإدارات العمومية و المؤسسات العامة مع اعتصام إنذاري يوم الاثنين 19 يونيو أمام مقر وزارة التعليم العالي.

وتأتي هذه الخطوة النضالية، حسب بيان للاتحاد العام الوطني للدكاترة، بعد نجاح المسيرة الوطنية التاريخية التي خاضها أعضاء الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب يوم الثلاثاء 23 ماي 2017 بالرباط.
الإضراب جاء، وفق ذات البيان، في ظل الأوضاع المأساوية التي أصبحت تعيشها هذه الفئة داخل المجتمع المغربي، ولا تزال تعاني منها في صمت للأسف، بسبب تجاهل الحكومات المغربية المتعاقبة لمؤهلاتها العلمية والمعرفية، وكذا نظرا للسخط الكبير للدكاترة على وضعيتهم البئيسة، وحرمانهم من جميع الحقوق التي يكفلها لهم الدستور المغربي، واعتبر البيان أن قرار الإضراب جاء بعد الاستمرار في تبخيس شهادة الدكتوراه كأعلى شهادة معترف بها دوليا، وعدم إيلاء العناية اللازمة لحامليها، ونظرا لحاجة الدولة لهذه الأطر المتمرسة في جميع المجالات، خاصة في الجامعات المغربية، ومراكز تكوين الأطر والإدارات العمومية.
وعبر البيان عن احتجاج هذه الفئة على الوضعية التي أصبح يعيشها الدكتور الموظف في ظل المعاناة الكبيرة التي تلازمه، مطالبة بتدخل الحكومة لحل هذا الملف وإنصاف الدكاترة الموظفين. وأكد نفس البيان عن استعداد الدكاترة لخوض كل الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن الملف المطلبي العادل  وتبني خطوات تصعيدية مستقبلية.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 14/06/2017