جهة العيون الساقية الحمراء  ،أول جهة خالية من فيروس كورونا  و المديرية الجهوية للصحة  تعلن عن شفاء كل المصابين

أصبحت جهة العيون الساقية الحمراء خالية من أية إصابة بفيروس كورونا المستجد. الخبر، أعلنت  عنه المديرية الجهوية للصحة بالعيون في بلاغ لها ،حيث أكدت شفاء جميع المصابين بهذا الفيروس التاجي، الموجودين بالحجر الصحي بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي.

وأوضحت المديرية الجهوية للصحة أن  التحاليل المخبرية، بينت خلو زوجين من فيروس كورونا بعد إجراء اختبارين متتاليين، جاءت نتائجهما سلبية، وبذلك  يكون جميع المصاببن  قد تشافوا ،ويتعلق الأمر  توضح المدرية ،بشفاء أربعة مصابين، وكان قد تم الإعلان عن شفاء  الحالة الأولى يوم 10 أبريل الجاري وشفاء الحالة الثانية يوم 12 أبريل. وكشفت البلاغ أن الحالتين المتبقيتين غادرنا الحجر الصحي، بعد أن جاءت نتائج تحاليل كل منهما سلبية، حيث تم نقلهما بواسطة سيارتي إسعاف إلى إقليم بوجدور.

بهذه المناسبة السعيدة والمتمثلة في شفاء جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد بالجهة، تتقدم المديرية الجهوية للصحة بالشكر والتقدير إلى السلطات المحلية والمجالس المنتخبة على دعمها المتواصل للتصدي لهذه الجائحة،منوهة بكل الأطر الصحية بالجهة على ما بذلته من جهد وتحل بالمسؤولية ونكران للذات، خاصة الأطقم الصحية التي كانت تشرف على تتبع ومراقبة حالة المصابين في الحجر الصحي ،وأشادت المديرية بالمجهودات التي يقدمها الطب العسكري في تعاون وتنسيق تام مع الطب المدني خدمة لساكنة هذه الجهة ،التي لم يتم تسجيل أي إصابات جديدة بها منذ 03 أبريل الجاري.

وتهيب المديرية الجهوية للصحة بالعيون بساكنة الجهة التقيد بالتدابير والإجراءات المتخذة من طرف السلطات المختصة، والالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، واتخاذ سبل الحماية والوقاية، وخصوصا وضع الكمامات عند الخروج من المنازل للضرورة الملحة.

 


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 14/04/2020