أحداث دامية تفسد الأجواء الاحتفالية لموسم كناوة بمنطقة تكادير تنعبادو

عرف موسم كناوة الذي ينظم بمنطقة تكادير تنعبادو،جماعة الدراركة بنواحي اكادير،أحداثا دموية،أسفرت عن إصابة شخص على مستوى البطن تم نقله الى المستشفى الجهوي الحسن الثاني لتلقي الاسعافات. وتعود تفاصيل الحادث الى ليلة الاحد 20 غشت 2017 ،بعد ان روع افراد عصابة مدججة بأسلحة بيضاء المواطنين المتواجدين بساحة المهرجان،قبل ان يتدخل شباب المنطقة لتندلع مواجهات عنيفة استعملت فيها السيوف والحجارة والهراوات، مما اضطر افراد العصابة الى الفرار ،مخلفين هلعا وسط مرتادي المهرجان .
جمعيات المجتمع المدني، استنكرت احداث الشغب والفوضى التي خلفت ضحايا وتسببت في توقيف العديد من الانشطة التي تعتبر متنفسا لمجموعة من دواوير منطقة الدراركة كتكادير توتماعيتو تيكمين بوبكر ، على غرار موسم كناوة وسهرات عيد الأضحى والتي دوما ما تقدم صورا حضارية عن المنطقة.
مصادرنا أفادت أن عناصر الدرك الملكي ،قد فتحت تحقيقا في أحداث ليلة الاحد الدموية، حيث تمكنت من القاء القبض على عنصرين، في الوقت الذي مازال البحث ساريا عن باقي الافراد من أجل تقديمهم للعدالة.


الكاتب : ميلود حاجب

  

بتاريخ : 24/08/2017

أخبار مرتبطة

لقي شاب ينحدر من مدينة عين بني مطهر حتفه غرقا بمنتجع كفايت باقليم جرادة. وأكدت مصادر من عين المكان للجريدة

أطلقت بساحة الوحدة بكورنيش أكادير، يوم الجمعة 21 يونيو2024، حملة ترويجية مسماة «أزوول أكادير» من أجل تسويق المؤهلات السياحية التي

 سلا .. رصاص شرطي  يوقق  جانح له كلب من فصيلة شرسة  استعمل موظف شرطة يعمل بالأمن الإقليمي بمدينة سلا، الإثنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *