وزير الشباب والرياضة في هنغاريا لانتزاع حق تنظيم تظاهرات دولية في الجيدو

سافر نهاية الأسبوع الأخير، رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة لبودابيست بهنغاريا، من أجل إقناع الاتحاد الدولي للجيدو على إسناد المغرب حق تنظيم مجموعة من التظاهرات العالمية في رياضة الجيدو.
ونجح الوزير بمعية رئيس الجامعة الملكية المغربية للجيدو، في الحصول على موافقة الاتحاد الدولي، حيث تقرر منح المغرب احتضان ستة ملتقيات عالمية في السنوات القادمة.
وتم بالفعل، وبحضور الوزير رشيد الطالبي العلمي و شفيق الكتاني رئيس الجامعة الملكية المغربية للجيدو الى جانب رئيس الاتحاد الدولي للجيدو ماريوس فيزر التوقيع على برتكولات اتفاقيات لتنظيم المغرب لست تظاهرات دولية كبرى في رياضة الجيدو خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وجرى حفل التوقيع على هامش افتتاح البطولة العالمية للجيدو التي تحتضنها هنغاريا ، ويتعلق الأمر بتنظيم المغرب في نوفمبر المقبل في مراكش، لبطولة العالم المفتوحة للجيدو لمختلف الأصناف والتي ستعقد للمرة الأولى في بلد إفريقي بمشاركة 60 من أفضل الأبطال الممارسين العالميين لهذه الرياضة.
كما سيحتضن المغرب ابتداء من سنة 2018 ثلاث ملتقيات عالمية في اللعبة، وهي الجائزة الدولية الكبرى للجيدو لسنوات 2018 و2019 و2020 ،بالإضافة الى بطولة العالم في الجيدو للشبان في العام 2019، ثم بطولة إفريقيا للجيدو في العام 2020.
وجرى حفل التوقيع على هذه البرتكولات بحضور كريمة القباج سفيرة المغرب بهنغاريا وممثلي الفيدراليات الوطنية المشاركة في بطولة العالم للجيدو بالاضافة الى أعضاء الوفد المغربي المشارك في البطولة .
وكان الوزير قد زار مقر إقامة المنتخب الوطني المشارك حاليا في بطولة العالم للجيدو ببودابيست ورافقه مصطفى ازروال مدير الرياضات بوزارة الشباب و الرياضة ، ممثل سفارة المغرب لدى دولة هنغاريا ، و شفيق الكتاني رئيس الجامعة الملكية المغربية للجيدو و فنون الحرب المشابهة وذلك لرفع معنويات عناصر النخبة الوطنية.
يشار إلى أن المنتخب الوطني عرف نتائج سلبية في أولى نزالات عناصره، حيث تعرض محمد جافي وزن اقل من 60 كغ للهزيمة في الدور الأول،
و نفس الأمر بالنسبة لياسين مدثر الذي انهزم في الدور الثاني بعد انتصاره الأول.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 30/08/2017

أخبار مرتبطة

هاجم جورج بيكساو، مدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي، رجال الصحافة بعد هزيمته بملعب العبدي أمام أولمبيك آسفي (1 – 2)،

فاز فريق الرجاء الرياضي على ضيفه نهضة الزمامرة، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأحد، على أرضية

تحتضن مراكش الحمراء النسخة الخامسة والعشرون من رالي المغرب، الذي انطلقت فعالياته في الرابع من هذا الشهر والتي ستستمر إلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *