ذهاب نصف نهائي كأس العرش الدفاع الجديدي يفرض التعادل على نهضة بركان

تعادل فريق نهضة بركان مع ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بصفر لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأربعاء، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، برسم ذهاب نصف نهاية كأس العرش لكرة القدم لموسم 2016 – 2017 .
وقدم الفريق الدكالي أداء قويا في هذه المواجهة، حيث كان قريبا من هز شباك الحارس عبد العالي المحمدي في أكثر من مناسبة، بيد أن الأخير كانت له الكلمة الفصل وحافظ على عذرية شباكه حتى النهاية.
وقال رشيد الطاوسي، مدرب الفريق البركاني، في الندوة الصحافية التي تلت اللقاء، إن مباريات كأس العرش، وخاصة عندما تبلغ الأدوار النهائية، تكون مطبوعة الحذر الزائد، حيث تغيب الفرجة في الكثير من الأحيان، مع تركيز الفرق على حسم التأهل بأي وسيلة، مشيدا في الآن ذاته بالذكاء الكتيكي لخصمه عبد الرحيم طاليب.
وأضاف الطاوسي أن الفريقين معا لعبا بنهج تكتيكي مفتوح سمح بخلق بعض فرص التهديف من كلا الجانبين. ملمحا إلى أن نتيجة التعادل السلبي تبقي لقاء العودة مفتوحا على كافة الاحتمالات.
وسجل المدرب البركاني أن حظوظ فريقه مازالت قائمة، وأنه سيرحل إلى الجديدة في لقاء الإياب باحثا عن التأهل، رغم أن الفريق الدكالي يتوفر على مجموعة قوية، خاصة في خط الوسط، بتواجد الحسناوي وبامعمر.
وأثنى الطاوسي على لاعبي خط هجومه، الذين خلقوا متاعب كبيرة للاعبي خط الدفاع الجديدي.
أما عبد الرحيم طاليب مدرب الفريق الدكالي، فقد أكد في الندوة ذاتها، على أنه قام بدراسة الفريق البركاني، ووقف عند نقط قوته وضعفه، وحاول استغلالها لصالحه، كما أنه أفلح في كبح جماح لاعبي خط الوسط الجهومي للفريق البرتقالي، وتحديدا عبد الصمد لمباركي وأمين الكاس، مشيرا إلى مثل هذه المباريات عادة ما تلعب على تفاصيل صغيرة، وأن الفريق الذي يجيد المباغثة يكون صاحب التأهل.


بتاريخ : 27/10/2017