مخلفات الجولة السادسة للدوري الاحترافي : الرجاء يفقد توازنه والجيش يستعيد عافيته

إلى حدود الدورة السادسة، فالفارق بين الصدارة وأسفل الترتيب لا يتعدى ثماني نقط، وهو فارق يكشف تقارب المستوى، علما بأن خريطة الترتيب المؤقتة تعرف تكدسا في المواقع، ما يعني بأن مستوى الفرق متقارب، وأن القادم من الدورات سيعرف صراعا قويا بحثا عن تأمين الموقع، أو رغبة في التنافس على المراتب المؤهلة للمشاركة القارية.
صنع فريق أولمبيك آسفي المفاجأة بهزمه للمتصدر الرجاء البيضاوي بهدفين لصفر، وهذه أول خسارة للفريق الأخضر، الذي خاض المباراة بعناصر تفتقد للجاهزية، تحسبا لمباراة إياب نصف نهاية كأس العرش، ولعل اختيار المدرب لم يكن موفقا، ليتأكد أن التركيبة البشرية للرجاء، والتي بإمكانها مسايرة الإيقاع، لا يتعدى عددها ثلاثة عشر لاعبا.
المدرب غاريدو أكد على أنه يتحمل مسؤولية الهزيمة، وأنه فضل الاعتماد على عناصر نتقصها الجاهزية، حفاظا على الطراوة البدنية للركائز الأساس للفريق الأخضر، وتحضيرا لمباراة الخميس القادم أمام الجيش، ولم يخف في حديثه خلال الندوة الصحفية، قوة الفريق المضيف على مستوى الخطوط الثلاثة. وبهذا الانتصار يرفع أولمبيك آسفي رصيده إلى تسع نقط، بفارق نقطتين فقط عن الرجاء.
المدرب العامري فضل إشراك العساكر الأساس، وعاد بالانتصار من خارج القواعد، وجاء الفوز على حساب اتحاد طنجة، ويبدو أن المدرب بادو الزاكي افتقد للبوصلة المفضية نحو النتائج الإيجابية، فبعد عودته من بركان بالفوز خلال الدورة الأولى، لم يتذوق طعم الانتصار، حيث سجل أربعة تعادلات متتالية، وهذه الحصيلة لا ترقى إلى تطلعات جماهير طنجة، حيث الرصيد لا يتعدى سبع نقط، وهو نفس الرصيد الذي بحوزة الجيش الملكي الذي تنتظره مباراة مؤجلة أمام الوداد.
حمامة تطوان لم تعد تقوى على الطيران، وتعرضت لخسارة قاسية أمام الدفاع الجديدي، فمن أصل أربع مباريات تلقت ثلاث هزائم، ولعل رصيد نقطة واحدة، رمى بالفريق التطواني في الصف الأخير، مع مبارتين ناقصتين أمام كل من الوداد والفتح، وبالنظر إلى الحصيلة المسجلة، ففريق الماط دخل منعرج الشكوك في القدرات، وأضحى مطالبا بوضع نهاية لبداية غير موفقة، بينما رفع الدفاع الجديدي رصيده إلى عشر نقط، بفارق نقطة واحدة عن مركز الصدارة، لكن مع مبارتين ناقصتين، ما يعني بأن الفريق الدكالي مرشح للتنافس على المرتبة الأولى.
لا غالب ولا مغلوب في لقاء سريع وادي زم والنهضة البركانية، وهي نتيجة منصفة للطرفين معا، خصوصا الفريق البركاني المقبل على إياب نصف نهاية كأس العرش يوم غد الأربعاء أمام الدفاع الجديدي، وهذا هو التعادل الثاني للوافد الجديد سريع وادي زم، مقابل فوزين وهزيمة واحدة، وفي انتظار مؤجله أمام الوداد، فرصيد الفريق ثماني نقط، فيما رصيد النهضة البركانية أربع نقط، مع مباراة ناقصة.
تجدر الإشارة إلى أن قمة الجنوب التي جمعت الحسنية والكوكب، انتهت بالتعادل، ومع ذلك فالفريق السوسي يتربع على كرسي الصدارة صحبة الرجاء، فيما يتمركز الفريق المراكشي في المرتبة الرابعة مؤقتا بثماني نقط.
فريق لوصيكا انتظر الدورة السادسة ليتذوق طعم الفوز، وكان المضيف هو شباب خنيفرة، وبهذه النتيجة يقتسم الفريقان الصف الثامن بما مجموعه ست نقط ، وبالنسبة للمرتبة الأخيرة، فهي من نصيب الراسينغ البيضاوي برصيد ثلاث نقط ، عقب حصده للخسارة الثالثة أمام الفتح.
النتائج الكاملة

أولمبيك آسفي – الرجاء البيضاوي 2 – 0
سريع وادي زم – نهضة بركان 1 – 1
اتحاد طنجة – الجيش الملكي 0 – 1
الدفاع الجديدي – المغرب التطواني 3 – 0
شباب خنيفرة – أولمبيك خريبكة 0 – 1
الفتح الرباطي – الراسينغ البيضاوي 2 – 0
حسنية أكادير – الكوكب المراكشي 1 – 1


بتاريخ : 31/10/2017

أخبار مرتبطة

9 تتواصل يومه السبت وغدا الأحد مباريات الجولة السادسة من الدوري الاحترافي الأول، التي انطلقت أمس الجمعة بعد فترة توقف

  أثمرت سنتان من التسيير المعقلن والجاد من طرف مجموعة من محبي كرة السلة الفاسية عن بلوغ المغرب الفاسي الأدوار

كانت خمس دورات من الدوري الاحترافي الأول كافية للعديد من الأندية الوطنية، كي تدير بوصلة إدارتها التقنية نحو خيارات بديلة،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *