الدورة السادسة من دوري القسم الوطني الأول للكرة الطائرة

الاتحاد الرياضي في رحلة سهلة إلى الجديدة لتحسين موقعه بسبورة الترتيب

تتواصل يومه السبت، منافسات البطولة الوطنية للقسم الأول للكرة الطائرة بإجراء الدورة السادسة والتي تحمل مباريات غير متكافئة وهو الأمر الذي أصبح عاديا في البطولة الوطنية التي تعيش أغلب فرقها مشاكل مادية او تسييرية مما جعل البطولة تعيش على إيقاع الرتابة و عدم الإثارة .
على هذا المستوى،تدخل فرق القسم الوطني الأول للكرة الطائرة أجواء الدورة السادسة التي يرحل من خلالها الاتحاد الرياضي إلى عاصمة دكالة لمواجهة فريقها الجريح والذي لازال لم يسجل أي نقطة هذا الموسم مما يجعل رحلة البيضاويين سهلة أمام الفريق الدكالي لحصد نقط الفوز التي ستمكنه من تحسين وضعيته بسبورة الترتيب وبالتالي البقاء بكوكبة المطاردة التي تؤهله للعب مباريات البلاي أوف فيما بعد .
نفس السيناريو ستعيشه لا محالة مباراة الفتح الرباطي المطارد المباشر للمتصدر والذي يحل ضيفا على اتحاد طنجة الذي تتقاذفه الهزائم هذا الموسم في صورة غير لائقة ببطولتنا الوطنية، إذ أن الفريق الذي أحرز الإزدواجية الموسم الماضي، لا يستطيع هذا الموسم تحقيق أي فوز لحد الساعة. الأمر الذي سيستغله الفتح الذي عاد بقوة هدا الموسم من تحقيق فوز آخر في انتظار أي هفوة للمتصدر قصد الانقضاض على الصدارة .
المتصدر النادي المكناسي يفطن جيدا للخطر المحدق به من طرف المطارد المباشر لذلك لن يفوت فرصة استقباله لجمعية واحة فكيك لإضافة نقط تجعله دائما في الصدارة بمفرده لكن ذلك لن يكون سهلا نظرا للمستوى الذي قدمه لاعبوا جمعية واحة فكيك منذ بداية الموسم الشيء الذي قد يفرز لنا لقاء مشوقا قد ينسينا نوعا ما رتابة البطولة الوطنية.
اللقاء الأخير المبرمج برسم هذه الدورة يستقبل من خلاله الجيش الملكي فريق أولمبيك اليوسفية والذي تميل كفة الفوز فيه بشكل كبير لصالح الفريق العسكري الذي يستقبل بميدانه ويتوفر على عناصر مجربة بخلاف لاعبي الزوار .
البرنامج :
اتحاد طنجة # الفتح الرباطي
الدفاع الحسني الجديدي# الإتحاد الرياضي
الجيش الملكي # اولمبيك اليوسفية
النادي المكناسي # جمعية واحة فكيك


الكاتب : سعيد العلوي

  

بتاريخ : 13/01/2018

أخبار مرتبطة

  وضعت قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، التي جرت صباح أمس الاثنين بالعاصمة المصرية، عن

هاجم جورج بيكساو، مدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي، رجال الصحافة بعد هزيمته بملعب العبدي أمام أولمبيك آسفي (1 – 2)،

فاز فريق الرجاء الرياضي على ضيفه نهضة الزمامرة، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأحد، على أرضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *