أخبار الساحة

البطولة الوطنية للمواي طاي يومي 17 و 18 مارس

تحتضن القاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط يومي 17 و 18 مارس الجاري نهائيات البطولة الوطنية التاسعة عشرة للكبار والخامسة عشرة للكبيرات والثامنة لفئتي الشبان والشابات في رياضة المواي طاي، إضافة إلى كأس سفير مملكة التايلاند.
وستعرف هذه النهائيات، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي، الصافات والرياضات المماثلة، مشاركة الأبطال المتأهلين عن المراحل الإقصائية الأربعة التي احتضنتها على التوالي مدن مراكش وخريبكة و القنيطرة ثم فاس.
وسيتبارى الأبطال اللذين احتلوا المراتب الأولى في مختلف الأوزان ضمن المراحل الإقصائية الأربعة، مباشرة في نصف النهاية والنهاية.
وذكر مصدر من الجامعة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه النهائيات ستكون مناسبة للأبطال المتوجين، للالتحاق بزملائهم في المنتخب الوطني للمواي طاي الذي تنتظره العديد من الاستحقاقات الدولية.

نهضة بركان يحل غدا الخميس بتونس

يسافر نهضة بركان يوم غد الخميس إلى تونس، حيث سيواجه النادي الإفريقي يوم السبت 17 مارس الجاري، انطلاقا من الساعة الثانية بعد الزوال، بالملعب الأولمبي برادس، برسم إياب الدور الأول من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. وسيخوض الفريق البركاني حصتين تدريبيتين، إحداهما على أرضية الملعب الأولمبي برادس في نفس توقيت المباراة. ويراهن أبناء المدرب منير الجعواني على الدفاع عن تقدم الذهاب بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد، وبالتالي تأمين العبور إلى الدور المقبل. يذكر أن المباراة سيديرها طاقم تحكيم رواندي، بقيادة لويس هاكيزمانا، وبمساعدة تيوجان نداجيمانا وأمبرواس هاكيزمانا.

 

تألق مغربي في دوري أبطال آسيا

بات الدحيل القطري أول المتأهلين إلى الدور ثمن نهائي دوري أبطال آسيا في كرة القدم، بفوزه المثير والثمين على مضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكستاني 2 – 1، الاثنين في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية، في حين حقق مواطنه الريان فوزا تاريخيا على الهلال السعودي بالنتيجة ذاتها.
وكان الدحيل على وشك تلقي الخسارة الأولى، بعد 3 انتصارات متتالية عندما تخلف منذ الدقيقة 35 بهدف لساردور رشيدوف، لكنه قلب الطاولة على مضيفيه بثنائية في الدقائق الخمس المحتسبة كوقت بدل ضائع.
ويدين الدحيل بثنائيته إلى هدافه الدولي السابق المغربي يوسف العربي، الذي أدرك التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من ضربة جزاء، قبل أن يسجل هدف الفوز من هجمة مرتدة انطلق بها من منتصف الملعب حتى توغل داخل المنطقة مراوغا مدافعا وسددها بيمناه في الزاوية اليسرى للحارس نستروف.
وكان الدحيل حسم يوم الجمعة الماضي لقب الدوري القطري للمرة السادسة في تاريخه (الأولى له تحت هذا المسمى، بعدما تم تشكيل الدحيل العام الماضي بدمج ناديي الجيش ولخويا).
وأبقى الوحدة الإماراتي على آماله بالمنافسة على البطاقة الثانية في هذه المجموعة بفوزه على ضيفه ذوب آهن أصفهان الإيراني 3 – 0.
وسجل الارجنتيني سيباستيان تيغالي (45) والمغربي مراد باتنا (57) وأحمد العكبري (65) أهداف الوحدة، الذي بقي أخيرا في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، وبفارق المواجهات المباشرة عن لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني الثالث.
وحقق الريان انتصارا تاريخيا على الهلال 2 – 1، هو الأول للفريق القطري في تاريخ مواجهاته مع الفريق السعودي في مسابقة دوري أبطال آسيا.
وسجل للريان المغربي عبد الرزاق حمد الله (44 ركلة جزاء) ورودريغو تاباتا (66)، مقابل هدف لياسر القحطاني في الدقيقة 90 من ركلة جزاء، حصل عليها المغربي أشرف بنشرقي، عقب عرقلته داخل منطقة الجزاء.

الحديوي ثالثة بدوري «إينفيستيك ساوت أفريكا» للغولف

احتلت لاعبة الغولف المغربية مها الحديوي المرتبة الثالثة خلال منافسات الدوري الدولي المفتوح للسيدات «إينفيستيك ساوت أفريكا»، أحد مراحل الدوري الأوروبي للمحترفات، الذي جرى بمدينة كيب تاون في الفترة ما بين 8 و 10 مارس الجاري.
وذكر بلاغ لجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف أن مها الحديوي، التي عاندها الحظ في بداية الموسم، تمكنت هذا الأسبوع من استعادة توهجها ومستواها واحتلت المركز الثالث في دوري «إينفيستيك ساوت أفريكا»، بمجموع أربع ضربات تحت المعدل (72 و 71 و 69 ضربة)، وبفارق خمس ضربات عن حاملة اللقب الجنوب إفريقية اشليث بوهاي.
وبفضل هذه النتيجة الإيجابية، تمكنت البطلة المغربية، التي تنتمي لفريق جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، والتي دخلت عالم الاحتراف سنة 2010، من الارتقاء إلى المركز الثامن والعشرين في ترتيب الدوري الأوروبي للمحترفات، قبل خوضها منافسات كأس للا مريم المقررة منتصف الشهر المقبل بالرباط.

اليوم بدوري أبطال أوروبا
ميسي يعود لقيادة البارصا أمام تشيلسي

يشكل الارجنتيني ليونيل ميسي الخطر الأكبر على تشلسي الانكليزي، عندما يعود الى تشكيلة برشلونة الاسباني يومه الأربعاء، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما هز شباكه ذهابا للمرة الأولى في مسيرته الزاخرة.
وغاب «البعوضة» في نهاية الأسبوع الماضي عندما فاز فريقه من دون عناء على ملقة المتواضع (2 – 0)، محتفظا بفارق النقاط الثماني عن أقرب مطارديه أتلتيكو مدريد في الدوري المحلي، وذلك بعدما رزق بنجله الثالث «سيرو».
وفي مباراة الاربعاء الثانية، تبدو المنافسة شبه معدومة بين بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب 5 مرات، ومضيفه بشكتاش، الذي أصبح أول فريق تركي يتصدر مجموعته في الدور الأول، لخسارة الأخير ذهابا 0 – 5.
البرنامج
بيشكتاش – بايرن ميونيخ (س 17.00)
برشلونية – تشيلسي (19.45)


بتاريخ : 14/03/2018

أخبار مرتبطة

  وضعت قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، التي جرت صباح أمس الاثنين بالعاصمة المصرية، عن

هاجم جورج بيكساو، مدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي، رجال الصحافة بعد هزيمته بملعب العبدي أمام أولمبيك آسفي (1 – 2)،

فاز فريق الرجاء الرياضي على ضيفه نهضة الزمامرة، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأحد، على أرضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *