اسم وخبــر : سارة بن هلال أول سائقة لحافلة النقل الحضري بأكادير

 

خلقت السائقة الشابة سارة بن هلال الحاصلة على شهادة الباكالوريا، شعبة العلوم الإنسانية ودبلوم المعهد المتخصص للنقل الطرقي و اللوجيستيك صنف مرشد سياقة بجميع الأصناف، الحدث بمدينة أكادير، بامتهانها سياقة حافلة النقل الحضري، مما جعلها تشغل الرأي العام وتصبح حديث الناس.
وأبرزت سارة البالغة من العمر25 سنة، قدرة المرأة على التحدي وتجاوز العقبات عندما اقتحمت ميدانا كان حكرا على الذكور، وذلك حينما حصلت أولا على رخص السياقة بجميع الأصناف، وخاضت ثانيا تجارب مختلفة في المهنة بفعل اجتهادها ومثابرتها قبل الحصول على البطاقتين المهنيتين لنقل البضائع ونقل المسافرين.
ثم بعدها ستتمكن من النجاح في الامتحان المهني النهائي ضمن ثمانية سائقين ذكور، والذي أجرته شركة «ألزا» للنقل الحضري لأكادير، لحوالي 32 مرشحا، لتجد نفسها بعد ذلك سائقة لحافلة النقل الحضري»ألزا» بمدينة أكَادير.
هذا وعبرت السائقة سارة لوسائل الإعلام عن فخرها وسعادتها بهذه المهنة التي كانت تطمح إليها منذ الصغر، بحيث حققت حلمها بمساعدة والديها ومساعدة الشركة التي فتحت لها باب المنافسة، لتصبح بذلك سائقة لحافلة ركاب،على الرغم من أن هذا الميدان يغلب عليه الطابع الذكوري.


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 17/04/2018