سباق النصر يدعم ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026

تنظم جمعية «المرأة، إنجازات وقيم « يوم الأحد المقبل بالرباط الدورة 11 لسباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم) تحت شعار « جميعا من أجل دعم ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026 « .
وعلى غرار الدورات السالفة تشارك في هذه التظاهرة الرياضية والاحتفالية متسابقات من مختلف الأعمار والشرائح الاجتماعية تمثلن مؤسسات تعليمية وجمعيات رياضية وثقافية والتعاون الوطني والسلك الدبلوماسي والأولمبياد الخاص المغربي، ونساء من بعض جهات المملكة التي حطت بها القافلة الوطنية للرياضة للجميع، فضلا عن أجنبيات مقيمات بالمغرب لاسيما من القارة الإفريقية.
وحسب الجمعية المنظمة، والتي ترأسها البطلة العالمية السابقة نزهة بيدوان، فإن الهدف من السباق، المنظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، وبتعاون مع ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، هو تحسيس المرأة المغربية بأهمية ممارسة الرياضة باعتبارها وسيلة تساعد على الاندماج الاجتماعي والمهني وتشجيعها على الانخراط في الحركة الرياضية الوطنية بصفة عامة والمساهمة في النهوض بالرياضة النسائية بصفة خاصة.
وحسب بلاغ للجمعية، فإن المنظمين سيقيمون «قرية السباق « بساحة باب الأحد بالرباط من أجل تحسيس النساء والفتيات بأهمية ودور الرياضة في الوقاية من بعض الأمراض كالسكري وضغط الدم.
ووفق المصدر نفسه، فإن تظاهرة السباق النسوي انطلقت سنة 2005 بمدينة تمارة، بمشاركة 15 ألف امرأة وفتاة من مختلف الأعمار والشرائح الاجتماعية، وسجل في دورة 2010 رقما قياسيا تجاوز 22 ألف مشاركة، ليصل السنة الماضية إلى سقف 32 ألف.


بتاريخ : 26/04/2018

أخبار مرتبطة

  قدمت عناصر المنتخب الوطني أداء رائعا في الدوري الدولي المفتوح في رياضة الصامبو،الذي نظم من 27 إلى 29 شتنبر

تتواصل يومي السبت والأحد منافسات الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي الأول، والتي ستشهد مباريات قوية، يحيلنا بعضها إلى أيام الزمن

اقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، منظم كأس العالم للأندية من 15 يونيو إلى 13 يوليوز 2025 في الولايات المتحدة،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *