قال إن العناصر الوطنية لن تذهب من أجل النزهة رونار يؤكد أن رهان المنتخب الوطني بروسيا هو تخطي الدور الأول

دعا الناخب الوطني هيرفي لاعبيه إلى «الثقة في النفس والايمان» بقدرتهم على تخطي الدور الأول لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في روسيا، حيث سيدخلون التنافس في مجموعة قوية، تضم منتخبات إيران والبرتغال(بطل أوروبا 2016) وإسبانيا (بطلة العالم 2010 وأوروبا 2008 و2012).
وطالب رونار في ندوة صحافية، عقدها قبيل مواجهة أوكرانيا وديا في سويسرا، بضرورة المحافظة على الثقة، وأن «لا نخاف من مواجهة إسبانيا والبرتغال، بقيادة نجومها سيرخيو راموس وكريستيانو رونالدو، وإيران التي ستشارك في المونديال الرابع تواليا».
وأضاف رونار «هناك نتيجة واحدة جيدة فقط هي تخطي الدور الأول، لا أقول هذا لأنني أريد أن أضع سقفا عاليا لطموحنا أو لأننا نعتقد أننا أقوى مما نحن عليه ونظهر تواضعا».
وتابع «نحن نعرف أن مجموعتنا قوية جدا، ولكن إذا كنا سنذهب إلى المونديال بفكرة أننا سنواجه إسبانيا والبرتغال وإيران، وبالتالي ليست لدينا حظوظا في مقارعتها، كونها أفضل منا ترتيبا في التصنيف العالمي، وبالتالي سنذهب لزيارة سان بطرسبورغ وموسكو وكالينينغراد (المدن التي سيخوض فيها المنتخب الوطني مبارياته الثلاث في الدور الأول)، فهذا لا ينفع ولا أريد أن أشارك في كأس العالم من أجل ذلك».
وشدد رونار على أن المنتخب الوطني وباقي المنتخبات المشاركة في المجموعة الثانية على نفس الخط، و»سننطلق معا مهما يكن المنتخب المرشح أو غير المرشح، الأهم بالنسبة إلينا هو أن نقوم بعملنا على أكمل وجه من أجل تحقيق هدفنا. لن نذهب إلى روسيا للنزهة وكي نرى ما إذا كانت الملاعب ستكون جميلة هناك، وهي ستكون حقا جميلة، وكذلك أرضية الملعب والأجواء، وبالتالي يتعين علينا أن نجعلها على الخصوص أكثر جمالية لأطول فترة ممكنة».
وتابع «يجب أن نضع في الاعتبار الجماهير، التي ستتنقل إلى روسيا لتشجيعنا والشعب المغربي، الذي ينتظر صورة منتخب بلاده في مستوى كأس العالم، ولذلك يجب أن نقوم بتضحيات (…) وإذا لم نكن مستعدين للمعاناة، فلن ننجح في تحقيق أشياء كبيرة».
وأكد رونار على أن النخبة الوطنية يجب أن تستعد للمعاناة، و»أن نكون متضامنين ونعرف أننا سنعيش لحظات أقل سهولة مما عشناه في الفترة الماضية، ولكن هذا كله ضمن كرة القدم، في النهاية يجب أن ننجح في التأهل إلى الدور الثاني».
وأشار الناخب الوطني إلى أنه شاهد المباراة الودية الأخيرة لإيران مع تركيا (1 – 2)، قائلا «استخلصنا العديد من العبر، ولكنها في النهاية مباراة ودية وإعدادية، وبالتالي لا يجب التركيز عليها كثيرا، لأن مدرب إيران، البرتغالي كارلوس كيروش، سيخوض المونديال للمرة الرابعة تواليا وهو إنجاز كبير، فهو يملك خبرة وذكاء، وبالتالي ففريقه سيكون جاهزا يوم 15 يونيو، ونحن يجب أن نكون أيضا مستعدين في ذلك اليوم».
ويواجه المنتخب الوطني في مباراته الأولى إيران في الجولة الاولى في 15 يونيو في سان بطرسبورغ، ثم يلتقي البرتغال في 20 منه في موسكو، قبل أن يختم الدور الأول أمام إسبانيا في 25 منه في كالينينغراد.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي (وكالات)

  

بتاريخ : 01/06/2018