مولودية وجدة يستعد لدخول البطولة الاحترافية بوجه جديد

بعد أورجي كالو، قلب دفاع المنتخب النيجيري، وقع للمولودية الوجدية، العائد إلى الدوري الاحترافي، كل من نصر الدين طرعينة، لاعب وسط الميدان، ومهدي مفتاح، حارس مرمى، لتعزيز الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.

وفيما قطعت المفاوضات مع اللاعب مابيدي أشواطا جد متقدمة للتوقيع في صفوف المولودية، ينتظر أن ينظم لسندباد الشرق كل من الحارس بدر الدين بنعاشور ولاعب وسط الميدان رشيد حسني والمهاجم أيمن الحسوني قادمين من الوداد البيضاوي.
وسبق لأورجي كالو، الذي بلغ منتخب بلاده المباراة النهائية لكأس بطولة إفريقيا للمحليين بالدار البيضاء، أن لعب لكل من هيرتلاند النيجيري ورانجرز أنترناسيونال وكانو بيلارس، قبل أن يحط الرحال بمدينة وجدة ويوقع عقدا لثلاث سنوات، فيما لعب نصر الدين طرعينة لكل من الوداد الفاسي والكوكب المراكشي ورجاء بني ملال، قبل أن يوقع للمولودية. أما حارس المرمى مهدي مفتاح فسبق أن لعب لكل من الواف والدفاع الحسني الجديدي ثم المغرب الفاسي، فيما الكونغولي ليما مابيدي لعب للمغرب التطواني، قادما إليه من الرجاء البيضاوي.
وحسب مصادر الجريدة فإن المكتب المسير للمولودية يصر على الاشتغال في صمت بعيدا عن وسائل الإعلام، على أن يعمم ذلك في بلاغ رسمي، أو يعقد الرئيس محمد هوار لقاء صحفيا يكشف فيه ذلك، فيما أفادت ذات المصادر أن 50% من الانتدابات سيتم الحسم فيها بداية هذا الأسبوع، على أن تستأنف العملية مباشرة بعد عيد الفطر لتكتمل مع نهاية الشهر الجاري.
وجدير بالذكر أن المدرب عزيز كركاش لم يحتفظ سوى بسبعة لاعبين من أبناء الفريق، الذين كانوا ضمن التركيبة البشرية التي حققت الصعود وهم عبد الله خفيفي – حركاش جمال – وليد سايم – إسماعيل العمري – علاء بوشنى – يوسوفا – والأزهري يحيى.
من جهة أخرى انطلقت الأشغال بمركز التكوين التابع للمولودية بداية الأسبوع الذي ودعناه، على أن يفتح في وجه الفئات الصغرى بداية غشت المقبل كموعد لانطلاق التداريب. هذا وأسندت مهام المدير للإطار الوطني محمد مرسلي، وتم تخويله كامل الصلاحيات لاختيار الطاقم الفني الذي يصاحبه في مهامه. فيما تم تكليف الدكتور الطيب العيساوي، المختص في الطب الرياضي، طبيبا للفريق في انتظار إلحاقه بصفة رسمية ليتفرغ فقط لسندباد الشرق كلية، وأعطيت له بدوره صلاحية البحث عن فريقه المتكون من الممرض والمروض.
يشار أن رشيد المديوني الذي شغل مهام مدرب مساعد لعزيز كركاش أسندت له مهام تدريب فريق الأمل وتم تعويضه بالراضي، فيما لا يزال المكتب المسير لم يعين بعد المعد البدني للفريق.


الكاتب : يوسف بلحوجي

  

بتاريخ : 12/06/2018