Bookit.ma أول موقع مغربي لحجز الفنادق بالعملة الوطنية

أعلنت مجموعة مونارك ترافل، عن إطلاق أول موقع الكتروني مغربي مائة بالمائة لحجز الفنادق عبر الانترنت ” Bookit.ma “، وهو موقع يرتكز على نموذج عمل جديد تم تطويره للاستجابة لمتطلبات المستهلكين المغاربة. وقال علي بن عدو الرئيس المدير العام لمجموعة “مونارك ترافيل”، خلال لقاء صحفي عقد بالدارالبيضاء “إن الموقع يقدم حلولا عملية للمستهلك المغربي الذي يجد صعوبة في الحجز والأداء عبر بالعملات الأجنبية أو بالبطائق الالكترونية الدولية ، حيث يعرض على زبنائه أسعارا بالدرهم المغربي وهو ما من شأنه أن يشجع فئة واسعة من المغاربة على حجز ليالي المبيت الداخلية عبر بوابة الموقع الجديد»
واستعرض بن عدو الذي راكم تجربة طويلة في قطاع السياحة والأسفار والفنادق تفوق 40 عاما بعض المعطيات حول تطور الأداء عبر الأنترنيت، حيث تم بالفعل، قبل ثماني سنوات، تنفيذ 34 في المائة من حجوزات الفنادق عبر الانترنيت، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم ليصل إلى زائد 70 في المائة بحلول عام 2020.
وللتكيف مع أنماط الاستهلاك الجديدة، قامت “مونارك ترافيل” بإطلاق قسم رقمي مخصص للمستهلكين المباشرين “B2C” ووكالات الأسفار المغربية “B2B” مع الدفع بالدرهم كحل أمثل. وبعد أن وصل هذا القسم الرقمي إلى قمة النضج عقب ست سنوات من التطوير، تحول ليصبح شركة مستقلة تدعى ويب سينيرجي ترافيل (Web SynergyTravel). وسرعان ما ظهرت ضرورة تطوير موقع الكتروني “Bookit.ma” لتلبية الطلب المتزايد.
وتتيح “Bookit.ma” للزبناء المغاربة، إمكانية الحجز في أكثر من 300 فندق، شقق فندقية، إقامات، نوادي ورياضات (3 و4 و5 نجوم)، والحجز عبر الإنترنت مع الأداء المباشر في الفندق.


الكاتب : ع.ع

  

بتاريخ : 02/07/2018