أخبار الساحة

دوري التحدي للغولف (هواة) : نجاح استثنائي للمرحلة الرابعة

عرفت المرحلة الرابعة لدوري التحدي للغولف هواة (شالنج سينيور) التي نظمت يومي 5 و6 غشت الجاري بمسالك الغولف الملكي بطنجة، مشاركة 170 لاعب ولاعبة يمثلون أغلب الأندية الوطنية نجاحا استثنائيا.
وعلم لدى الجامعة الملكية المغربية للغولف أن هذه التظاهرة التي حضرها مصطفى الزين الرئيس المنتدب للجامعة، وعبد اللطيف ادمحما الكاتب العام للجامعة، وجليل بنعزوز رئيس اللجنة الرياضية، ومولاي رشيد علوي عبدلاوي مستشار بالجامعة، تميزت بتحقيق نتائج ممتازة في فئتي الذكور والاناث، عكست المستوى الجيد لهذا الدوري على جميع المستويات.
وفي مايلي النتائج الكاملة:
فئة الاناث (خام): 1- بوطالب كنزة (الغولف الملكي أنفا المحمدية): 84 – 84/ 168.
2- بلانين رجاء (غولف النخيل): 91 – 87/ 178.
3- بلامين سهام (الغولف الملكي دار السلام): 91 – 88/ 179.
فئة الذكور (خام):
1- سوسي علي (الغولف الملكي دار السلام): 73 – 74/ 147.
2- الجفالي كريم (غولف تي جي سي): 78- 75/ 153.
3- هوك كريستوف (غرين غولف): 75 – 78/ 153.
فئة الاناث (صافي):
1- بوطالب كنزة (الغولف الملكي أنفا المحمدية): 70 – 70/ 140.
2- عابدين فريدة (الغولف الملكي بطنجة): 58 – 84/ 142.
3- ديم مار بنت ماريا (اسبانيا): 70 – 73/ 143.
فئة الذكور (صافي):
1- الفيلالي محمد (غولف كابو نيغرو): 64 – 65/ 129.
2- لوالد خالد (غولف تي جي سي): 56 – 73/ 129.
3- بوهري حسن (الغولف الملكي بطنجة): 66 – 68/ 134.
الماص يواصل تحضيراته ويستعد لتنظيم دوري الراحل حميد الهزاز

 

يواصل فريق المغرب الفاسي استعداداته للموسم الرياضي المقبل حيث يراهن على تحقيق الصعود. ومن أجل هذه الغاية، انطلقت التداريب مبكرا مع بداية شهر يوليوز، حيث عمد مدرب الفريق الإطار محمد مديحي إلى التعاقد مع العديد من اللاعبين الجدد من بينهم عمر العاطي الله، محمد بركات من الوداد الفاسي _طارق شهاب من شباب أطلس الخنيفرة _حمزة بورزوق شباب المسيرة _الملحاوي زكريا من اتحاد طنجة _اوكنا يونس من شباب بنجرير _الجرباوي المهدي _كريان زكريا_امعناش_الدغوغي المهدي وأمعاش عبد الصمد، كما جدد المكتب المسير عقود كل من مصطفى الخلفي و عبد النبي لحراري.
المدرب محمد مديحي قاد تداريب فريقه خلال أسبوع بمدينة فاس، حيث اقتصرت التداريب على حصة صباحية بغابة عين الشقف وأخرى مسائية بملاعب السعديين. بعد ذلك تحول الفريق إلى مدينة ايفران حيث دخل في تربص مغلق لمدة 12اليوم أجرى من خلالها ثلاثة مقابلات ودية أمام كل من النصر الفاسي قسم الهواة، ثم اتحاد آزرو قسم الهواة، اللقاء الثالث جمعه بشباب أطلس الخنيفرة. وحقق الماض الفوز في كل اللقاءات .
بعد العودة لمدينة فاس، مكن المدرب اللاعبين من عطلة لمدة يومين حيث رحل الفريق بعد ذلك لمدينة الحمام البيضاء تطوان، وهناك أجرى مقابلتين أمام كل من اتحاد طنجة انهزم لهدف لصفر وحقق الفوز أمام المغرب التطواني
ليواجه بعد ذلك فريق شباب المسيرة وانتصر بحصة ثلاثة أهداف لصفر .
كما سينظم فريق المغرب الفاسي دوري المرحوم حميد الهزاز في الفترة الممتدة بين 17و19 وسيشارك في هذا الدوري كل من اتحاد طنجة _أولمبيك أسفي _أولمبيك خريبكة بالإضافة إلى المغرب الفاسي، وسيتخلل هذا الدوري يوم 18غشت لقاء ودي بين قدماء المغرب الفاسي و المنتخب الوطني 86.
الجمع العام لأولمبيك مراكش
الرئيس يندد بالوضعية الكارثية لكرة القدم المراكشية

 

كشف أحمد إينوس رئيس أولمبيك مراكش في كلمته أثناء انعقاد الجمع العام العادي للفريق الذي حضره ثلاثة عشر منخرط من أصل ثمانية عشر، عن الوضعية الكارثية التي تعيش على وقعها الأندية المراكشية من حيث غياب الدعم المادي بعدما رفضت الجهات المسؤولة عن الشأن الرياضي بالمدينة مد الفرق بالمساعدات المالية مما أزم الوضعية، وزاد قائلا: « إذا بقينا على هذا الحال، أكيد أننا سنواجه إكراهات متعددة في بطولة الهواة»، مناشدا في الأخير من الجميع العمل على تجاوز هذه المشاكل التي أثرت بشكل كبير على المردود والعطاء لكرة القدم بذات المدينة.
وبالعودة إلى أطوار الجمع العام فإن تقريره الأدبي أعطى الحصيلة التقنية للأولمبيك في الموسم الماضي، وأيضا تمكينه بعد معاناة كثيرة من الحافلة لنقل الفريق بعدما كان قد ضاق درعا بكثرة مصاريف الرحلات. وشكر بالمناسبة كل الغيورين والمحبين الذين يقفون بجانب الفريق.
وبخصوص التقرير المالي فإن العملية جاءت على النحو التالي:
المداخيل: 2.077.820,00 درهم،المصاريف: 2.092.381,00 درهم،العجز: 14.561,00 درهم.
وبعد مناقشة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما، جدد الحاضرون الثقة في أحمد إينوس رئيسا ومنحه صلاحية هيكلة مكتبه.


الكاتب : خالد الطويل / مراكش: محمد فلال

  

بتاريخ : 10/08/2018

أخبار مرتبطة

  قدمت عناصر المنتخب الوطني أداء رائعا في الدوري الدولي المفتوح في رياضة الصامبو،الذي نظم من 27 إلى 29 شتنبر

تتواصل يومي السبت والأحد منافسات الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي الأول، والتي ستشهد مباريات قوية، يحيلنا بعضها إلى أيام الزمن

اقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، منظم كأس العالم للأندية من 15 يونيو إلى 13 يوليوز 2025 في الولايات المتحدة،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *