حوادث

أمن الدار البيضاء ينهي نشاط عصابة الاختطاف وهتك العرض

تمكنت مصالح منطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء، الجمعة 24 غشت، من توقيف ثلاثة أشخاص، أحدهم من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز وهتك العرض بالعنف. وكانت مصالح الأمن كانت قد توصلت الجمعة بإشعار من قبل ثلاثة أشخاص، من بينهم فتاتان، حول تعرضهم للاستدراج ومحاولة الاختطاف بالعنف من قبل المشتبه فيهم اللذين كانوا على متن سيارة خفيفة، قبل أن يتمكنوا من الفرار، فيما تم اختطاف مرافقتهم.
وأبرز بلاغ للأمن الوطني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الأمن مكنت من تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم جميعا بمنطقتي دار بوعزة والرحمة، كما مكنت من تحرير الضحية، والتي أفادت أنها تعرضت لهتك العرض من قبل أحد الموقوفين. وأشار المصدر ذاته إلى أنه قد تم وضع المشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
إيقاف 12 شخصا من داخل مقهى بمدينة فاس
أوقفت المصالح الأمنية الشرطة بمنطقة فاس الجديد دار الدبيبغ 12 شخصا يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بتبادل الضرب والجرح، استهلاك المخدرات والسكر العلني البين.
التدخل الأمني تم بناء على مكالمة هاتفية على الرقم “19”، مفادها تبادل الضرب والجرح بين زبناء مقهى بوسط المدينة.حيث أسفرت العملية الأمنية عن إيقاف 12 شخصا أحدهم مبحوث عنه محليا من اجل حيازة دراجة نارية خاضعة لمبرر الأصل بدون سند صحيح. كما ضبط شخصان في حالة تلبس من اجل استهلاك مخدر الشيرا وحيازة سلاح ابيض بدون مبرر قانوني والضرب والجرح، بالإضافة إلى أربعة أشخاص تم ضبطهم في حالة سكر علني، و خمسة آخرين تم الاشتباه في أمرهم وجرى استقدامهم إلى مخفر الشرطة من أجل التحري بخصوص هويتهم.
النيابة العامة المختصة أمرت بالاحتفاظ ببعض المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معهم ومعرفة مدى تورطهم في قضايا مماثلة. المقهى موقع التدخل عرف تدخلات أمنية سابقة بسبب تعاطي زبنائها و المترددين عليها، وغالبيتهم من فئة الشباب، المخدرات والشيشة داخلها.
مبحوث عنه يصيب رجلي أمن بجروح بمساعدة إخوته بفاس

اصيب عنصري أمن بفاس بجروح خفيفة إثر تدخل أمني بحي بنزاكور زواغة بفاس أثناء محاولة المصالح الأمنية إلقاء القبض على الملقب”عزوزة”، الذي أبدى مقاومة شرسة لإجراءات الضبط والإيقاف، بمساندة أربعة من أشقائه، تمكن احدهم من الفرار. المبحوث عنه واشقاؤه أبدوا عصيان ومقاومة للأمن وحاولوا تخليص المتهم من قبضة عناصر الشرطة المتدخلة بعدما ابدوا عصيان عن طريق العض. المبحوث عنه متورط في قضية تتعلق بتعدد السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض، كما سبق أن تم إلقاء القبض على مشاركيه الأصليين الملقبين ب”الشبشوب” و”الكسكاس”، واللذان تم تقديمهما في وقت سابق أمام النيابة العامة المختصة. المشتبه فيه، من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال السرقات والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض والمشاركة، ومعروف بسلوكه الإجرامي. وقد أمرت النيابة العامة المختصة بوضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، وإحالة القضية على المصلحة الولائية للشرطة القضائية من اجل تعميق البحث.


بتاريخ : 27/08/2018