الملتقى الثالث لنون النسوة للإبداع 2019

 

تخليدا لليوم العالمي للمرأة نظمت جمعية إبداعات بلادي للتربية والثقافة والفنون وجمعية فرح للتربية والثقافة والفنون يوم السبت 16 مارس 2019 الملتقى الثالث لنون النسوة للإبداع 2019 تحت شعار ( المرأة عماد المجتمع ) بحضور مجموعة من الوجوه الفنية و ممثلي جمعيات المجتمع المدني. قام بتنشيط هذا الحفل وتنسيق فقراته الفنانة المقتدرة أسماء بنزكور.
وبعد كلمة رئيس الجمعية الأستاذ عبد المولى الزياتي الذي قدم كلمة شكر للحضور ولكل من ساهم في إعداد هذا الملتقى الاحتفائي موضحا دور المرأة المغربية في مختلف مجالات الحياة وتوفقها في عدة قطاعا . أعطى انطلاقة الحفل الذي تميز بعدة فقرات حيث قدمت الزجالة والفنانة التشكيلية زينب أوليدي قصيدة بالمناسبة، عرض مسرحي لبراعم مؤسسة تعليمية تعالج ظاهرة زواج القاصرات. فقرة فكاهية للكوميدية زينب لخميس وفقرة عرض الأزياء للقفطان المغربي للمصممة أم غريبة.
كما كان للحضور موعد مع التكريمات لفائدة عشر نساء من بينهم الممثلة المغربية في المسرح والسينما والتلفزيون الفنانة سعاد العلوي والإعلامية والكاتبة والصحفية مليكة وليالي، والسيدة السعدية بن العساوية نائبة رئيس مقاطعة الحي المحمدي والسيدة غزلان بنزاكور..أربع موظفات تابعات لمقاطعة الصخورالسوداء وثلاث نساء من بينهم المفوضة القضائية والمساعدة للنساء المعنفات فتيحة المحلى، ثم الفاعلة الجمعوية بمقاطعة سيدي بليوط والرياضية سابقا في مجال الفول كونطاكت السيدة ليلى مسحوقي.
وبعد توزيع الهدايا والشواهد التقديرية، اختتم الحفل على إيقاعات الأغاني بصوت الفنانة سميرة العمراني.


الكاتب : محمد قمار

  

بتاريخ : 01/04/2019