بطولة القسم الوطني الأول للكرة الطائرة الجولة 11  الأندية مطالبة بالرفع من المستوى التقني للبطولة الوطنية

تستأنف يومه السبت منافسات دوري القسم الوطني الأول بإجراء الدورة الحادية عشرة والتي تحمل لقاءات جد عادية تزيد من رتابة الدوري الوطني الذي أصبح العادي والبادي يتكهن بنتيجة مبارياته ما يفرض على الأندية الاجتهاد في الرفع من المستوى التقني المقدم.

على هذا المستوى،تدخل فرق القسم الوطني الأول للكرة الطائرة منافسات البطولة بعدما احتجبت الأسبوع الماضي بسبب إجراء ربع نهاية كأس العرش .الدورة تعرف استقبال فريق الجيش الملكي لاتحاد طنجة والمؤكد أن النتيجة سيحسمها العسكريون لصالحهم لتباعد مستوى الفريقين. الجيش الملكي يتسيد الدوري الوطني مند انطلاقه بينما اتحاد طنجة على أبواب القسم الوطني الثاني.
الفتح الرباطي يرحل إلى فكيك قصد مقابلة جمعية واحة فكيك في لقاء ترجح فيه كفة الزوار بشكل كبير رغم أن جمعية الواحة يقدم لاعبوه مستويات محترمة لكن قوة وخبرة الفتح ستحسم النتيجة لصالحها .
أولمبيك اليوسفية يستقبل فريق الاتحاد الرياضي في مباراة قد تكسر هذه الرتابة لتقارب مستوى الفريقين مع امتياز كبير للزوار، لكن أصحاب الأرض قد يحرجوا الاتحاد الرياضي الذي يتأرجح مستواه من مباراة لأخرى.
اللقاء الأخير يرحل من خلاله مذيل الترتيب جمعية سلا إلى مكناس قصد مقبلة الكوديم الذي لن يتنازل عن نقط الفوز وهو أمر هين أمام قراصنة سلا .
رتابة  ضعف مباريات الدوري الوطني بجميع مستوياته ينعكس سلبا على مستويات المنتخبات الوطنية   ويكرس عدم قدرة المكتب الجامعي والأندية في إيجاد حلول لتطوير المستوى و الاستمرار بالتباهي بتأهل بعض المنتخبات الوطنية للكرة الطائرة الشاطئية.


الكاتب :  سعيد العلوي

  

بتاريخ : 13/04/2019

أخبار مرتبطة

  وضعت قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، التي جرت صباح أمس الاثنين بالعاصمة المصرية، عن

هاجم جورج بيكساو، مدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي، رجال الصحافة بعد هزيمته بملعب العبدي أمام أولمبيك آسفي (1 – 2)،

فاز فريق الرجاء الرياضي على ضيفه نهضة الزمامرة، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأحد، على أرضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *