أخبار الساحة

المنتخب الوطني النسوي يواجه إسبانيا بكاسيريس

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في لقاء ودي نظيره الإسباني، بمدينة كاسيريس، وذلك يوم 21 أكتوبر الجاري اعتبارا من الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (السابعة بالتوقيت المغربي).
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نشرته على موقعها الرسمي، أن هذه المباراة تدخل في إطار استعدادات المنتخب الوطني النسوي للاستحقاقات المقبلة.
ولهذا الغرض، وجه رينالد بيدروس، مدرب المنتخب الوطني، الدعوة إلى 23 لاعبة ويتعلق الأمر بكل من ..
خديجة الرميشي – هند حسناوي – زينب رضواني – حنان آيت الحاج – عزيزة الرباح – غزلان شاهيري – سهام بوخامي – صوفية بوفتيني – غزلان شباك – نجاة بدري – سناء مسودي (الجيش الملكي) – فاطمة تكناوت (الجيش الملكي) – مروة حساني (سانت مور – فرنسا) – أميمة العمراني (شباب خنيفرة) – زينب العرعاري (جوهرة العرائش) – نهلة نقاش اللودي (سيرفت جنيف السويسري) – سلمى أماني (سان مالو – سويسرا) – صباح الصغير (سامبدوريا – إيطاليا) – سامية حساني (جانت البلجيكي) – روزيلا أيان (تونتنهام الإنجليزي) – رانيا الصنهاجي (كولينا كاموس الأمريكي) – إيفا أليس (مانتويون الفرنسي) – رانيا السالمي (نادي سبورتنغ الدار البيضاء ).

الدورة الخامسة من بطولة القسم الثاني
جمعية سلا من دون خطأ وأحوال الكوكب تتعقد

استعاد نهضة الزمامرة نغمة الانتصار في بطولة القسم الوطني الثاني، بعد ثلاث دورات عجاف، اكتفى خلالها بنقطة واحدة، بعدما تغلب مساء الأحد على فريق الراسينغ البيضاوي بهدفين مقابل هدف واحد، فيما واصل جمعية سلا إيقاعه العالي، بتحقيق انتصاره الخامس على التوالي، وكان على حساب ضيفه شباب بنجرير بهدفين مقابل هدف واحد، ليؤمن صدارة الرتيب، من دون خطأ، معمقا الفارق عن مطارده المباشر، سطاد المغربي، إلى خمس نقط، رغم فوزه على الاتحاد الزموري للخميسات بهدف دون رد.
وعلى مستوى أسفل الترتيب، حافظ الكوكب المراكشي على عروضه السلبية، بعدما تجرع مرارة هزيمة جديدة، وكانت أمام المغرب التطواني، الذي بدأ يستعيد عافيته رويدا رويدا.
كما تعثر الاتحاد البيضاوي في ملعبه أمام الاتحاد الإسلامي الوجدي، بهدف وحيد، ليتجمد رصيده في المركز الخامس بسبع نقط.

النتائج

الكوكب المراكشي – المغرب التطواني 0 – 1
أولمبيك الدشيرة – وداد فاس 3 – 2
الاتحاد البيضاوي -الاتحاد الوجدي 0 – 1
شباب المسيرة – رجاء بني ملال 1 – 1
شباب خنيفرة – اتحاد توراكة 1 – 1
سطاد المغربي – اتحاد الخميسات 1 – 0
الراسينغ– نهضة الزمامرة 1 – 2
جمعية سلا – شباب بن جرير 2 – 1

87 ألف درهم مصاريف خريبكة للكرة الحديدية

حسن صموتي

عقد أولمبيك خريبكة للكرة الحديدية، أول أمس الأربعاء، جمعه العام العادي السنوي للموسم الرياضي (2020 – 2021)، بأحد فنادق خريبكة، وخلاله تمت المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي.
وبلغت مصاريف خريبكة للكرة الحديدية خلال الموسم الماضي، 87 ألفا و698 درهما، النصيب الأوفر، منها صب في خانة تكوين اللاعبين وجوائز البطولة الجهوية بقيمة 12 ألف و500 درهم.
وحدد سقف المداخيل في مبلغ 140 ألف و212 درهم، منها 61 ألف و252 درهم كفائض من موسم (2019 – 2020)، و60 ألف درهم منحة المكتب المديري، ليحقق خريبكة للكرة الحديدية فائضا ماليا بقيمة خمسين ألف درهم.
وتطرق الجمع إلى الوضعية الاستثنائية التي مر منها أولمبيك خريبكة للكرة الحديدية، لكنه بالرغم من ذلك قام بتنظيم العديد من التظاهرات المحلية والجهوية الوطنية، وتألق فيها بدليل النتائج المحققة من طرف الممارسين.
وقام أولمبيك خريبكة للكرة الحديدية بتنظيم تربص لفائدة الكبار استعدادا لبطولة المغرب، وتنظيم تربص إعدادي لانتقاء 21 لاعبا شكلوا سبع ثلاثيات مثلوا الفرع في النسخة الأولى من البطولة الإقليمية التي نظمت بخريبكة.
ونجح خريبكة للكرة الحديدية في تنظيم دورة تكوينية في النظام السويسري، تحت إشراف حكام ومناديب متمكنين في النظام السويسري، كما حقق الممارسون نتائج مشجعة في مختلف التظاهرات ضمنها الرتبة الثالثة بأكادير.
وأكد عبد النبي ستور، رئيس أولمبيك خريبكة للكرة الحديدية، على أهمية العمل التشاركي في تدبير شؤون الفرع من خلال تفعيل اللجان الوظيفية، من أجل الارتقاء بأداء الممارسين في مختلف التظاهرات محليا وجهويا ووطنيا.
وأضاف ستور أن أولمبيك خريبكة للكرة الحديدية يولي اهتماما كبيرا بالفئات العمرية الشابة والنسائية، إلى جانب تعزيز البنية التحتية، ومواصلة تحقيق النتائج الإيجابية.

 


أخبار مرتبطة

ضرب فريق شباب الريف الحسيمي بقوة ضمن مباريات الدورة الثانية من بطولة القسم الممتاز في كرة السلة، بعد تغلبه بحصة

تأهل منتخبا تونس والإمارات إلى الدور ربع نهائي كأس العرب، مساء أول أمس الاثنين، بفوز الأول على الثاني بهدف نظيف

الحافيظي وسعدان يُختبران ضد المنشطات بقطر خضع لاعبان مغربيان لفحص المنشطات، الذي يفرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد مباريات كأس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//