أخبار الساحة

الحافيظي وسعدان يُختبران ضد المنشطات بقطر

خضع لاعبان مغربيان لفحص المنشطات، الذي يفرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد مباريات كأس العرب.
ووقع اختيار «فيفا» على عبد الإله الحافيظي، لاعب فريق الرجاء الرياضي، ومروان سعدان، لاعب الفتح السعودي.
وشارك الحافيظي أساسيا إلى غاية الدقيقة 60 ضد المنتخب الأردني، قبل تغييره بمحمد علي بامعمر، في حين لم يشارك سعدان في المباراة، التي انتهت برباعية دون رد للرديف.
وعلى مستوى آخر، عاد كريم البركاوي إلى استئناف التداريب رفقة العناصر الوطنية، بعدما غاب عن مواجهة المنتخب الأردني، التي انتهت بفوز زملائه برباعية نظيفة، عقب تعرضه لارتجاج في المخ، خلال مباراة الأسود ضد منتخب فلسطين، اضطر بسببه للخلود إلى الراحة لمدة ثلاثة أيام، قبل أن يستأنف تدريباته منذ الأحد في ملعب إرسال واحد بالعاصمة الدوحة.

مباراة السوبر الإفريقي بين الرجاء والأهلي يوم 22 دجنبر

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «الكاف»، إقامة مباراة كأس السوبر الإفريقي بين فريقي الرجاء البيضاوي والأهلي المصري يوم 22 دجنبر الجاري، في العاصمة القطرية «الدوحة».
وكانت الكاف قد حددت موعدا مبدئيا للقاء السوبر الإفريقي بين الرجاء والأهلي، وذلك يوم 24 من الشهر الجاري، وقررت بعد ذلك في خطاب وجهته لطرفي المواجهة تقديم موعد المباراة لمدة 48 ساعة، لتقام يوم 22 من هذا الشهر.
وأكد النادي الأهلي في بيان أنه تلقى خطابا رسميا من الكاف يخطره فيه بالموعد الجديد لمباراة السوبر الإفريقي أمام الرجاء البيضاوي.
وقال الأهلي إن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم رخصت لناديي الرجاء والأهلي بشكل استثنائي، بقيد لاعبيهما الجدد، بداية من يوم 15 دجنبر بدلا من يناير المقبل، والسماح لهم بالمشاركة في مباراة السوبر الإفريقي.
ويدخل الأهلي مباراة السوبر الإفريقي بصفته بطل بطولة دوري أبطال إفريقيا، فيما يشارك الرجاء في اللقاء بعد تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وستقام مباراة السوبر الإفريقي في الدوحة بعد أيام قليلة من المباراة النهائية لبطولة كأس العرب المقامة حاليا في العاصمة القطرية أيضا، والمقرر إقامتها يوم 18 من الشهر الحالي.
يذكر أن النادي الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب السوبر الإفريقي برصيد 7 ألقاب، آخرها كان في النسخة الماضية حينما تغلب على نهضة بركان بهدفين دون رد في الدوحة أيضا.
ويأتي الزمالك في المركز الثاني في قائمة أكثر الأندية تتويجا باللقب بعدما حمل الكأس 4 مرات من قبل، ثم مازيمبي الكونغولي برصيد 3 ألقاب، فيما يعد الرجاء أكثر الأندية المغربية حصدا للسوبر القاري بعدما حققه مرتين عامي 2000 و2019، بجانب لقب وحيد لكل من الوداد عام 2018، والمغرب الفاسي عام 2012.

منتخب الشابات يفوز على غامبيا في تصفيات المونديال

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة على نظيره الغامبي بثلاثة أهداف لواحد، في اللقاء الذي جمعهما مساء الاثنين على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي الحسن بمدينة الرباط، وذلك لحساب ذهاب الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم للسيدات لأقل من عشرين سنة – كوستاريكا 2022.
وسجل أهداف المنتخب الوطني كل من صوفيا بوفتيني (د 2) وماحي كوثر (د 15 ض ج)، وأميمة العمراني (د 55)، فيما سجلت هدف المنتخب الغامبي فاتوماتا جامي (د 56).
وستجرى مباراة الإياب يوم 12 دجنبر الجاري على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي الحسن بمدينة الرباط.


بتاريخ : 08/12/2021

أخبار مرتبطة

ينطلق فريق الوداد الرياضي، يومه الثلاثاء، في تداريبه بمركب محمد بن جلون، استعدادا للموسم الكروي القادم. وحسب مصادر قريبة من

نظم نادي نجوم حودران زعير لألعاب القوى نهاية الأسبوع الأخير، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى،  وبتنسيق مع عصبة

ماذا تحقق أو ماذا لم يتحقق؟   في شهر أكتوبر القادم،تكون قد مرت 14 سنة على تنظيم المناظرة الوطنية حول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *